سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

هل تتصدع الأغلبية؟.. جدل التفويضات يستعر بين رئيس مجلس مقاطعة مغوغة ونوابه

يعيش المكتب المسير لمجلس مقاطعة مغوغة بطنجة، على واقع جدل وصراع بين الرئيس بنعزوز وبعض نوابه “الرافضين” للطريقة التي يدبر بها رئيس المقاطعة توزيع التفويضات على نوابه، الأمر الذي يطرح تساؤلات حول إمكانية استمرار تماسك الأغلبية المسيرة للمجلس.

واشتكى عدد من نواب الرئيس، في تصريحات متفرقة ل”شمالي” من التدخل المبالغ فيه من الرئيس بنعزوز في اختصاصتهم كنواب منتخبين، مؤكدين على ضرورة احترام كل مسؤول لمهامه الموكولة له، وإعطاء الحرية في اتخاذ القرارات التي تدخل في صلب مهامهم.

وأضاف المشتكون، أن الرئيس يحاول التضييق على مهام النواب من خلال توجيه تعليمات للموظفين بعدم التجاوب مع مطالبهم إلا بعد التشاور معه، حسب تعبيرهم.

وأشار المتحدثون، إلى أن أغلب نواب الرئيس رفضوا تسلم التفويضات التي أوكلها لهم الرئيس بنعزوز، مؤكدين أنهم سيستمرون في رفض هذه التفويضات حتى يغير بنعزوز طريقة تعامله مع نوابه وعدم اعتبار التفويض صوري.

وفي سياق متصل، أكد عبد العزيز بنعزوز رئيس مجلس مقاطعة مغوغة، أن ثلاث من نواب الرئيس قد تسلموا فعليا تفويضاتهم وهم: فدوى البكدوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار بمهام الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني، وعبد الخميد بوشعيب عن حزب الأصالة والمعاصرة بمهام الإنارة، وحميدة بلشكر السوسي بمهام النظافة والبيئة.

وتابع بنعزوز في تصريح ل”شمالي”، أنه لم يقم لحد الساعة بتفويض باقي النواب إلى غاية اكتمال الرؤية بخصوص المهام التي ستوكل لهم.

وحول الانتقاد الذي يوجه له بخصوص محاولة انفراده بجميع القرارات والتحكم في النواب، اعتبر الرئيس بنعزوز أن القانون التنظيمي للجماعات هو الذي يحتكم له من أجل الحسم في أي نزاع يتعلق بتدبير مجلس مقاطعة مغوغة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المادة 103 من القانون التنظيمي جاءت واضحة حيث تقول: “يجوز لرئيس المجلس تحت مسؤوليته ومراقبته أن يفوض إمضاءه بقرار إلى نوابه باستثناء التسيير الإداري والأمر بالصرف”.

يشار إلى أن مجلس مقاطعة مغوغة، سبق أن انتخب عبد العزيز بنعزوز عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس، ومحمد ياسين عمران عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا لرئيس مجلس المقاطعة، ويوسف أحموت عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، ومنية زيون عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا، وحسن العشاب عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا رابعا، والزكاف أحمد عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا، وعبد الحميد بوشعيب عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا سادسا، وفدوى البگدوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار  نائبة سابعة، وحميدة بلشكر السوسي عن حزب الاستقلال نائبة ثامنة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق