سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

لإطلاق رخص البناء بجماعة اكزناية.. دراسات للوكالة الحضرية لإخراج تصاميم إعادة الهيكلة

تسهر مصالح الوكالة الحضرية لطنجة، على تحديد الأماكن بجماعة اكزناية التي ستشملها تصاميم إعادة الهيكلة التي تسمح بالترخيص القانوني للبناء بالأحياء السكنية.

وتتدارس الوكالة الحضرية رفقة جماعة اكزناية وولاية جهة الشمال وأمانديس، مجموعة من النقط تتعلق بالمجال وتهيئته خاصة منها، عملية ربط الأحياء الناقصة التجهيز بشبكة الماء الصالح للشرب و شبكة التطهير السائل، حيث تم تحديد المناطق الناقصة التجهيز لتغطيتها بتصاميم إعادة الهيكلة بتراب الجماعة، واقتراح حلول لها ضمن منظور شمولي لتلبية حاجيات المواطنين في هذا الشأن.

وأكد الحبيب العلمي، الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، في لقاء جمعه مع منتخبي جماعة اكزناية والوكالة الحضرية لطنجة وبعض مصالح الوزارات ،(أكد) أن العمل جاري من أجل إخراج تصاميم إعادة الهيكلة بجماعة اكزناية في أقرب وقت.

وستخص هذه التصاميم العديد من التجزئات والأحياء السكينة الناقصة التجهيز، بالإضافة إلى وضعية البنايات المخالفة للقانون، حيث ستساهم هذه التصاميم في الاستجابة لطلبات المواطنين في الترخيص من أجل بناء منازلهم بشكل قانوني، والتي كانت ترفض بسبب عدم تأشيرة الوكالة الحضرية.

وبموجب هذه التصاميم، سيتم تحديد الأحياء المسموح البناء فيها، وكذا تسهيل عملية تزويدها بشبكات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل ومختلف المرافق الضرورية المرتبطة بها، حيث سيساهم البرنامج الضخم لتأهيل جماعة اكزناية الجاري تنزيله في تسهيل تطبيق هذه التصاميم على أرض الواقع، حيث خصص له لحد الساعة حوالي 90 مليار سنتيم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق