سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

جدل بمجلس عمالة طنجة أصيلة بسبب الرفع من ميزانية الإطعام والسيارات واكتراء مقر ب120 مليون.. واحميدي يوضح

صادق مجلس عمالة طنجة أصيلة، اليوم الثلاثاء، على مشروع ميزانية العمالة لسنة 2022، بأغلبية الحاضرين، بعد تصويت يونس بوعصاب ورجاء المغربي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالرفض.

وقرر المجلس المصادقة على الرفع من اعتمادات الإطعام ل50 مليون سنتيم عوض 35 مليون سنتيم التي كانت مبرمجة سنة 2021، الأمر الذي برره احميدي بكون هذه الاعتمادات المخصصة للإطعام يتم صرفها في أمور أخرى ذات علاقة بالأنشطة الاجتماعية والإشعاعية للمجلس.

وحسب مشروع الميزانية السنوية، فقد صادق مجلس العمالة كذلك على توفير آليات للنقل (سيارات) ب70 مليون سنتيم، واكتراء مقر خاص بمجلس العمالة ب120 مليون سنتيم سنويا، حيث تم اقتراح مركب ابن بطوطة (المول) بطنجة.

وخلال الدورة، عبر يونس بوعصاب عن رفضه بقيام مجلس العمالة بتخصيص اعتمادات كبيرة للإطعام وكراء السيارات والمقر، في سياق الأزمة التي تعرفها البلاد، مضيفا أن المجلس لا تربطه علاقة مباشرة مع المواطنين، يعني أن استعمال السيارات لا يكون إلا ناذرا للتنقل داخل المجلس، حسب تعبيره.

في حين برر امحمد احميدي، رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، قيام المجلس بالرفع من الاعتمادات للسيارات بحكم أن المتوفرة الآن متهالكة بشكل كبير، الأمر الذي يستوجب توفير سيارات أخرى من أجل القيام بالمهام المنوطة بمجلس العمالة.

وأضاف احميدي، أن مجلس عمالة طنجة أصيلة يحتاج لمقر مستقل من أجل تحسين مردودية الموظفين والمنتخبين، مؤكدا أن هناك عددا من الموظفين الأشباح الذين لا يتوجدون بمقر مجلس العمالة، الأمر الذي يستوجب حزما من طرف المجلس

وفي تعليقه عن غياب الموظفين، قال المسشتار محمد الحمامي، أن أغلب موظفي مجلس عمالة طنجة أصيلة مكلفين بمهمة لبعض المصالح الخارجية الأخرى.

وبخصوص الاعتمادات الموجهة للتنمية القروية، فقد قرر مجلس العمالة الرفع من الميزانية ل40 مليون سنتيم لتنمية 12 جماعة تابعة للمجلس.

يشار إلى أن مجلس عمالة طنجة أصيلة، قد صادق كذلك على اتفاقية شراكة خاصة لتنفيذ البرنامج الاستعجالي لحماية مدينة طنجة من الفيضانات 2022-2024، والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة بين مجلس العمالة والجمعيات النشيطة في مجال النقل المدرسي بالوسط القروي، والمصادقة على مشروع اتفاقية بين مجلس العمالة ونادي اتحاد طنجة فرع كرة القدم تهم الدعم المادي، وتعيين ثلاث أعضاء من مجلس العمالة لتمثيله في المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي اللوكوس.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق