سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

عكس باقي مقاطعات طنجة.. الرئيس الحمامي يشدد إجراءات الحصول على شواهد التزويد بالماء والكهرباء

في خطوة مفاجئة، شدد محمد الحمامي رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة، إجراءات الحصول على شواهد التزود بالماء والكهرباء وتطهير السائل، وذلك عكس باقي مقاطعات جماعة طنجة.

وحسب إعلان لمقاطعة بني مكادة، فإن الرئيس الجديد للمقاطعة يطالب المواطنين الراغبين في الحصول على هذه الشواهد الإدارية إرفاق الملف برخصة البناء أو شهادة السكنى المسلمة من طرف قائد الملحقة الإدارية التابعة له، وهو الأمر الذي اعتبره عدد من المواطنين تراجعا عن المكتسبات التي تركها مجلس محمد خيي.

وأعرب عدد من المواطنين في تصريحات ل”شمالي”، أن خطوة الرئيس الحمامي زادت من صعوبة الحصول على هذه المادة الحيوية التي تعتبر أساسية للحياة العادية للمواطنين والتي نص عليها الدستور لما يصطلح ب”العيش الكريم” ومن حقوق الإنسان الأممية، الأمر الذي فسح المجال لعدد من السماسرة التي أصحبت المقاطعة تعج بهم.

وأشارت التصريحات ذاتها، إلى أن قرار الحمامي يتناقض مع خطاباته التي كان يرددها في الحملة الانتخابية المتعلقة ب”الدفاع عن الدراوش” و”الحق في السكن”.

وفي سياق متصل، أكد رؤساء مقاطعتي مغوغة والمدينة بطنجة، في تصريحات ل”شمالي” أن شهادة التزود بالماء والكهرباء وتطهير السائل، لا يتطلب شهادة السلطات المحلية أو رخصة البناء، مشددين أن الوثائق المطلوبة تتجلى في وثيقة الملكية والبطاقة الوطنية وطلب خطي، وعنوان ترقيم من طرف أمانديس.

وحول سؤال ل”شمالي” بخصوص مدى وجود مراسلة من الولاية أو الجماعة بخصوص منع إعطاء هذه الشواهد، نفى المسؤولين أن تكون أي مراسلة في هذا اتجاه، مؤكدين أن الوثائق المطلوبة يتم احترامها من أجل تسهيل حياة المواطنين.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق