اقتصادسلايدر الرئيسية

بسبب ميناء طنجة المتوسط.. ترقب لإضراب شامل في ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني

دعت نقابة التنسيقية الوطنية الإسبانية لعمال البحر إلى خوض إضراب عام في ميناء الجزيرة الخضراء ابتداء من يوم 19 نونبر المقبل و ذلك للاحتجاج على قرارات شركة APM Terminals المكلفة بتسيير محطات الحاويات، و التي يتهمها نقابيون إسبان بنقل وظائف الإدارة و التخطيط إلى الميناء المغربي .

وحسب جريدة 8directo فإن  النقابات الإسبانية ترى أن هذا التحول سيتسبب في فقدان مئات مناصب العمل ليس فقط في قطاع الحاويات بل في قطاعات أخرى داخل ميناء الجزيرة الخضراء.

وعبرت النقابات عن قلقها إزاء القرارات التي اتخذتها APM Terminals في ميناء الجزيرة الخضراء ، والتي ، وفقًا للشكوى ، تنفذ “عمليات نقل منهجية للإدارة والتخطيط إلى ميناء طنجة المتوسط، الأمر الذي سيتسبب في فقدان وظائف عدد كبير من المستخدمين في ميناء الجزيرة الخضراء.

وبهذا المعنى ، لن تؤثر عمليات النقل هذه على عمال APM Terminals فحسب ، بل يمكن أن تؤثر على جميع أنشطة وقطاعات ميناء الجزيرة الخضراء.

في ضوء ذلك ، تخطط النقابة لعقد اجتماع مشترك ، في الأيام الأولى من الأسبوع المقبل ، لجميع القطاعات بالميناء، حيث سيحضر المنسق العام لـلنقابة ، أنطولين غويا، لمناقشة التداعيات التي قد تكون لقرارات APM Terminals هذه على مستقبل الميناء الإسباني.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق