سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةملاعب

تدوينة لاعزيبو المقراعي تصب الزيت على النار.. هل أصبح فريق اتحاد طنجة منصة لتصدير الأزمة السياسية؟

أثار عبد الواحد اعزيبو المقراعي الكثير من اللغط بعد نشره لتدوينة بدت وكأنها هجوم على المكتب السابق لفريق اتحاد طنجة، واتهامه بمحاولة إغراق الفريق، بعد الظرفية الصعبة التي يمر بها النادي الطنجي، والتي أدت لتقديم المكتب المسير استقالته من تسيير الفريق.

وفي تدوينة له على موقع “فيسبوك”، اعتبر اعزيبو المقراعي رئيس اللجنة المؤقتة التي عهد إليها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية بإدارة شؤون الفريق إلى حين عقد المؤتمر الاستثنائي، أن “سفينة اتحاد طنجة لكرة القدم ستنجو من الإغراق، أقول الإغراق وليس الغرق لأن العارف بالقواعد البسيطة للغة يفهم الفرق بين الكلمتين، فالأولى قد ترتبط بحادث عرضي طارئ، أما الثانية ففيها الإصرار والترصد!”. 

ويعد كلام المقراعي بمثابة إطلاق النار على المكتب السابق، وخصوصا على رئيسه المستقيل عبد الحميد أبرشان، الخصم السياسي للتجمع الوطني للأحرار الذي ينتمي إليه المقراعي، ويبدو كلامه كمحاولة تصدير الأزمة السياسية التي تجمع بين هذه الأطراف للمجال الرياضي.

وما يزيد من غرابة التدوينة، أن الرجل تم تعيينه على رأس اللجنة، باعتباره مديرا جهوية لوزارة الشباب والرياضة، وهو المنصب الذي من المفترض أن لا يتم إقحام النعرات السياسية في حساباته، كما أن اعزيبو يشتغل في اللجنة الحالية مع فريق من الأعضاء كانوا في الأصل ضمن المكتب المسير الذي قاد الفريق خلال السنوات الثلاث الماضية، وتدوينته بمثابة اتهام لهم أيضا بمحاولة إغراق الفريق.

ومن المحتمل أن تحرك هذه التدوينة الكثير من المياه الراكدة، خصوصا وأنه من ضمن أعضاء اللجنة المؤقتة التي شكلها اعزيبو بأمر من الوالي امهيدية، يوجد من لهم صلة وثيقة بعبد الحميد أبرشان، على غرار ربيع مولوع الذي يعد المحامي الشخصي للرجل.

يشار إلى أن أبرشان سبق أن تحالف مع يوسف بنجلون ومحمد البشير العبدلاوي، لدعم مرشح حزب الحركة الشعبية محمد الشرقاوي لنيل رئاسة مقاطعة المدينة بطنجة، بعد منافسته مع مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الواحد اعزيبو المقراعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق