سلايدر الرئيسيةملاعب

المغرب يتأهل رسميا لمباراة السد المؤهلة لمونديال قطر بعد فوزه الكبير على غينيا

حجز أسود الأطلس تذكرتهم لمباراة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعد فوزهم الكبير على المنتخب الغيني بـ4 أهداف لهدف، برسم المباراة المؤجلة عن الجولة الثانية من التصفيات، والتي تعذر إقامتها الشهر الماضي لسبب الانقلاب العسكري في غينيا.

وسعى المنتخب للبحث عن الفوز بأي ثمن من أجل تجنب الدخول في حسابات الجولتين الأخيرتين، وللتركيز أكثر على التحضير لكأس إفريقيا المقبلة في الكاميرون، ولذلك افتتح أيوب الكعبي التسجيل في الدقيقة 21 بعد رأسية ريان مايي المرتدة من العارضة والتي أكملها الكعبي في شباك الغينيين.

وباغتت غينيا التي كانت المستضيفة للقاء على الورق، المنتخب الوطني بهدف مامادو كاني الذي اصطدمت تسديدته برومان سايس وغيرت مسارها لتستقر في شباك ياسين بونو، وهو الهدف الذي كسر سلسلة نظافة الشباك في تصفيات المونديال التي حافظ عليها الأسود من نونبر 2015.

وعاد المنتخب الوطني للتقدم سريعا عن طريق البديل سليم أملاح في الدقيقة 42، لينهي الجولة الأولى بالتقدم، رغم الأفضلية الغينية خلال أوار الشوط الأول.

في الشوط الثاني، استمر أسود المدرب وحيد خاليلوزيتش في بحث عن توسيع الفارق، وهو ما تأتى لهم عن طريق سليم أملاح الذي سجل هدفه الثاني في المباراة بطريقة جميلة، قبل أن ينهي سفيان بوفال المباراة بهدف جميل من مقصية بعد تمريرة عرضية من فيصل فجر.

فوز وتأهل من شأنه أن يساهم في تعزيز مكانة المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا، حيث من المرجح أن يصعد للمركز 30 بزيادة 3 مراكز عن تصنيف شهر شتنبر، وهو ما يمنحه امتيازا في مقابلة المنتخبات الأقل في التصنيف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق