اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

برئاسة الحبيب العلمي.. لجنة التنمية البشرية بعمالة طنجة-أصيلة تتدارس 28 مشروعا شبابيا

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة، يوم الخميس 07 أكتوبر 2021، برئاسة الكاتب العام للولاية، الحبيب العلمي، دورتها الثالثة برسم سنة 2021 بمقر عمالة طنجة-أصيلة، خصصت أشغال هذه الدورة لمناقشة المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وحسب بلاغ صحفي للجنة، فقد انطلقت أشغال هذه الدورة بتقديم شريط فيديو يوثق لأهم منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتراب عمالة طنجة أصيلة بين سنتي 2019-2021، لا سيما منها المشاريع المنجزة في إطار المحاور الثلاثة لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب والذي يشكل الموضوع الأساسي لهذه الدورة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية انكبت على دراسة المشاريع المقترحة خلال هذه الدورة والبالغ عددها 28 مشروعا بتكلفة إجمالية تبلغ 070 722  2 درهم، حيث ناقش أعضاء اللجنة مكونات كل مشروع على حدة وفرص الشغل التي يتوقع إحداثها بفضل هذه المشاريع.

كما ناقشت اللجنة مختلف الإكراهات والعراقيل التي يوجهها الشباب في مختلف مراحل بلورة مشاريعهم وإخراجها لحيز الوجود، حيث يتطلب ذلك تظافر جهود مختلف الفاعلين من منتخبين، سلطة محلية وإدارات الدولة وجمعيات المجتمع المدني من أجل مساعدة الشباب وتذليل العقبات أمامهم لإنجاح مشاريعهم.

وتتويجا لمسار بعض المقاولين الشباب الذين استفادوا من عمليات التكوين والمواكبة بمنصات الشباب المتواجدة بتراب عمالة طنجة أصيلة، جرت عملية تسليم الشيكات لفائدة 4 مستفيدين ممن تمكنوا من إنشاء مقاولاتهم واستكمال ملفاتهم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق