سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

بسبب البناء العشوائي.. الوالي مهيدية ينهي مهام قائد بجماعة اكزناية

علم “شمالي” من مصادر مسؤولة، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، قرر إنهاء جميع مهام قائد الملحقة الإدارية الأولى، محمد لون، بعد الشكايات المتكررة بسبب البناء العشوائي في المنطقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن قرار امهيدية يأتي بعد استفحال ظاهرة البناء العشوائي بالمنطقة التابعة لنفوذ القائد، مشيرا إلى أن امهيدية ترك للقائد المعني مهام الإشراف على هدم المنازل المخالفة لقوانين التعمير إلى غاية تعيين قائد جديد بالمنطقة.

وسبق أن هدمت السلطة المحلية مؤخرا، العديد من المنازل بجماعة اكزناية، بسبب تواجدها بمناطق محرمة للبناء، إلا أن عددا من المواطنين اعتبروا أن هدم هذه المنازل يأتي متأخرا بعد بناءها أمام أعين السلطات المحلية، مطالبين بفتح تحقيق عاجل من أجل الكشف عن جميع المتواطئين.

إلى ذلك، فقد تلقت الساكنة وعدد من الأوساط المهتمة بالشأن العام المحلي والجهات الرسمية، بارتياح كبير، خطوة الوالي امهيدية التي وصفت بأنها تسير في الاتجاه الصحيح، للتصدي لمثل هذه التجاوزات العمرانية التي تسيء لجمالية وبنية المجال العمراني للجماعة، والتي تدخل في إطار جرائم التعمير، في خرق سافر للقانون 25/90، المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية، داخل منطقة حساسة تضم عددا من المنشآت والمشاريع الاقتصادية الهامة، خاصة بالمنطقة الصناعية، والمنطقة الحرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق