سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

بعد فوز تحالف الشرقاوي.. “التحالف الثلاثي” يتهم “حزب الزموري” بالتنصل من التزاماته بمقاطعة طنجة المدينة

أعلنت أحزاب التجمع الوطني للأحرار و حزب الاستقلال و الأصالة والمعاصرة، للرأي العام المحلي بطنجة أن التي حدثت يومه الأحد 3 اکتوبر 2021 ، بمناسبة انعقاد الجلسة الثانية لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب مقاطعة المدينة، وهو ما اعتبروه مناف لإرادة ساكنة المقاطعة التي صوتت بأغلبية ساحقة لأحزاب التحالف الثلاثي.

وقال بلاغ للأحزاب الثلاثة، في بلاغ توصل “شمالي” بنسخة منه، إن التحالف الهجين الذي سطا على المكتب المسير للمقاطعة قد قام بممارسات مرفوضة ومنافية للمنهجية الديمقراطية، بدءا من استمالة بعض من أعضاء التحالف الثلاثي بطريقة غير مشروعة، مرورا بحجز عدد من الأعضاء وقطع كل أساليب التواصل معهم.

واستغربت الأحزاب الثلاثة تنصل حزب الاتحاد الدستوري من التزاماته التي تعهد بها في تشكيل مكتب الجماعة والمقاطعات الأربعة، داعيا إلى القيام بما تمليه أخلاقيات العمل السياسي، وترتيب الأثار اللازمة على عدم الوفاء بالتزاماته.

وعبر التحالف عن رفضه التام للأساليب التي تم نهجها للسطو على مكتب مقاطعة طنجة المدينة، مؤكدا على المضي قدما في سلك المساطر القانونية اللازمة لإرجاع الأمور إلى نصابها.

وعاهد التحالف الثلاثي ساكنة مقاطعة المدينة وساكنة جماعة طنجة عامة، على عزمهم التام على الوفاء بتعهداته وصيانة إرادته، وعلى الاستمرار في التنسيق بين الأطراف فيما تبقى من استحقاقات وتحديات.

واستطاع محمد الشرقاوي، عن حزب الحركة الشعبية، الفوز برئاسة مجلس مقاطعة المدينة بطنجة، ب21 صوتا، بعد تحالف بين أحزاب الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية والحركة الشعبية وثلاثة أعضاء من أحزاب التحالف الثلاثي.

ويرتقب أن تعقد دروة انتخاب رئيس ومكتب مجلس مقاطعة السواني، غدا الاثنين 4 أكتوبر الجاري، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجماعة.

وستعقد دورة مجلس مقاطعة مغوغة،  كذلك غدا الإثنين 4 أكتوبر الجاري، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق