سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

بسبب وصف رئيس جماعة أصيلة لمستشار ب”الكلب” و”الحقير”.. الاتحاد الدستوري يطالب الوالي امهيدية بالتدخل

أصدر حزب الاتحاد الدستوري فرع أصيلة، بيانا استنكاريا على خلفية ما وقع في أشغال الدورة الاستثنائية لجماعة أصيلة، على خلفية الاتهامات الموجهة لرئيس الجماعة محمد بنعيسى والمرشح لرئاسة مجلس المستشارين عن حزب الأصالة والمعاصرة بتوجيه عبارات غير أخلاقية لأحد مستشاري “حزب الحصان”.

وندد الحزب في بيانه بما تفوه به بنعيسى في حق المستشار أحمد الجعيدي، “وما لحق به من سب وشتم وقذف وهي كالتالي : “أسكت يا وقح – أخرجوا هذا الكلب – أنا غانوض نسكتك”، حسب مضمون البيان.

وأعرب الحزب عن استعداده “لمراسلة السلطات المسؤولة وعلى رأسهم وزير الداخلية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان قصد فضح هذا السلوك غير الأخلاقي لرئيس المجلس وكذا مؤازرة المستشار أمام القضاء”.

وأكد البيان عن رفض الحزب “لنية الرئيس في حجب ما يجري داخل المجلس عن الرأي العام من خلال الفصل 42 من مشروع النظام الداخلي، كما نندد باعتماده دورات سرية للمجلس ونطالب بإلغاء مجموعة من المواد المسطرة في مشروع النظام الداهلي والتي تقيد الدور التداولي لأعضائه كما أنها لا تتناسب مع منطوق القانون التنظيمي 14-113″، مطالبا ” الوالي بتطبيق مقتضيات المادة 64 على رئيس المجلس الجماعي”.

وجدد الحزب في بيانه الدعوة “إلى تخليق الحياة العامة واحترام الرأي والرأي اللآخر خلال مناقشة قضايا الساكنة، كما نطالب رئيس المجلس أن يقدم اعتذارا رسميا للمجلس الجماعي عما صدر عنه من سب وقذف في حق المستشار”.

وسبق أن وجه المستشار المعني بشكاية لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكيل الملك بابتدائية أصيلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق