اقتصادسلايدر الرئيسية

تمويل أوروبي بقيمة 25 مليون يورو للقرض العقاري والسياحي لدعم التحول الأخضر في المغرب

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ، والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، تمويلا بقيمة 25 مليون يورو للقرض العقاري والسياحي، قصد دعم التحول الأخضر في المغرب.

وذكر بلاغ للبنك الأوروبي أن التمويل، الذي يشمل 18,75 مليون يورو يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، و6,25 مليون يورو مقدمة من طرف الصندوق الأخضر للمناخ، ستمنح على شكل قروض فرعية من قبل القرض العقاري والسياحي للمواطنين المحليين، المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات، لفائدة استثمارات في تكنولوجيات التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته.

وأوضح المصدر ذاته أن التمويل الجديد للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يندرج في إطار آلية تمويل الاقتصاد الأخضر في المغرب التي يدعمها الصندوق الأخضر للمناخ، مشيرا إلى أن مجموعة كاملة من الإمكانيات التقنية المكملة بحوافز الاستثمار، الممولة من طرف الاتحاد الأوروبي، ستدعم القرض العقاري والسياحي في تنفيذ البرنامج.

وسجل المصدر ذاته أن “الاتحاد الأوروبي يعتبر هذه الحزمة آلية ملموسة لمساعدة المقاولات على إيجاد وتمويل الحلول الأكثر تناسبا مع انتقالها إلى الاقتصاد الأخضر في المغرب”.

وقد جرت مراسم التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بمنح هذا التمويل بحضور أنطوان سالي دو شو، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب، ولطفي السقاط، الرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق