العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

تحالف يجمع “البام والبيجيدي والأحرار” يظفر برئاسة جماعة العرائش.. وهذه تشكيلة المكتب

انتخب مومن الصبيحي عن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء، رئيسا لجماعة العرائش، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم العرائش، بعد تصويت 21 عضوا لصالحه، مقابل تصويت 14 عضو لصالح العربي السطي عن حزب الاستقلال.

كما جرى خلال جلسة حضرها ممثلو السلطات العمومية، انتخاب عبد الإله احسيسن عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، ومصطفى البوزيدي نائبا ثانيا، والسعيد بوشيبة عن حزب العدالة والتنمية نائبا ثالثا، ومحمد المتوكي عن حزب الخضر المغربي نائبا رابعا، ورشيد الركراك عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا، وفاطمة شهبر عن حزب العدالة والتنمية نائبة سادسة، وهيام الكلاعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة سابعة.

كما انتخب خديجة السلالي عن حزب الحركة الشعبية كاتبا لمجلس جماعة العرائش، ومحمد براد عن حزب العدالة والتنمية نائبا لكاتب المجلس.

وسبق أن أعلن 9 أحزاب، يوم الجمعة 10 شتنبر 2021، عن تشكيل تحالف لتسيير مجلس جماعة العرائش، وذلك بناء على نتائج استحقاقات 08 شتنبر، مؤكدين منح رئاسة مجلس جماعة العرائش لحزب الأصالة والمعاصرة في شخص مومن الصبيحي.

وحسب بلاغ مشترك للتحالف الذي يجمع أحزاب التجمع الوطني للأحرار (6 مقاعد)، العدالة والتنمية (3 مقاعد)، الأصالة والمعاصرة (3 مقاعد)، الحركة الشعبية (3مقاعد)، الخضر المغربي (مقعدين)، الحركة الديمقراطية الاجتماعية (مقعدين)، التقدم والاشتراكية (مقعد واحد)، فدرالية اليسار (مقعد واحد)، حزب المجتمع الديمقراطي (مقعد واحد)

وأكد البلاغ الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، أن التحالف سيعمل على تعزيز ثقة المواطنين العرائشيين في المجلس الجماعي عبر رؤية وتحالف سياسي أساسه صالح المدينة، وممنهج بعيدا عن تحالفات المصالح الخاصة.

وبهذا التحالف، أصبحت أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، هي التي ستشكل المعارضة في جماعة العرائش خلال السنوات الست المقبلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق