سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

بعد انتخاب مورو رئيسا لمجلس الجهة.. الحسين بن الطيب سيصبح نائبا برلمانيا

بعد انتخاب عمر مورو رئيسا جديدا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم الإثنين  20 شتنبر 2021، يتجه الحسين بن الطيب لتعويض مورو في مقعده الذي سيصبح شاغرا بمجلس النواب.

وكان بن الطيب قد ترشح وصيفا في اللائحة التشريعية لحزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة طنجة أصيلة، بعد رئيس مجلس الجهة الجديد، وكذا وكيلا للائحة الحمامة بمقاطعة السواني بالانتخابات الجماعية.

يشار إلى أن المهندس الحسين بن الطيب قد سبق أن تقلد عدة مسؤوليات جمعوية ومهنية، أبرزها أمين مال غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (2015-2021)، وكذا النائب الأول للغرفة ذاتها الولاية الانتدابية الحالية.

وحسب المادة 13 من القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس النواب، فإنه تتنافى العضوية في مجلس النواب مع رئاسة مجلس جهة، ومع رئاسة مجلس عمالة أو إقليم ومع رئاسة مجلس كل جماعة يتجاوز عدد سكانها300.000 نسمة ويؤخذ بعين الاعتبار عدد السكان المثبت في آخر إحصاء عام رسمي، وتحدد بنص تنظيمي قائمة الجماعات المعنية. كما تتنافى العضوية في مجلس النواب مع أكثر من رئاسة واحدة لغرفة مهنية أو لمجلس جماعة أو مجلس مقاطعة جماعية أو مجموعة تؤسسها جماعات ترابية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق