سلايدر الرئيسيةسياسة

حزب العدالة والتنمية يحدد موعد مؤتمره الوطني لتجديد قيادته.. والعثماني: نتائج الانتخابات “غير مفهومة”

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد في دورة استثنائية اليوم السبت 18 شتنبر 2021، على جامع المعتصم، رئيسا للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المرتقب أن ينعقد أواخر شهر أكتوبر المقبل.

وبلغ عدد المصوتين في عملية الانتخاب 210، حصل المعتصم على 184 صوتا، ليرأس اللجنة، فيما نال عضوية اللجنة كل من عبد العزيز عماري، والذي حصل على 178 صوتا، وعبد الحق العربي، الذي حصل على 142 صوتا، إضافة إلى نبيل شيخي، والذي حصل على 118 صوتا.

وقال  سعد الدين العثماني، الأمين العام لخزب العدالة والتنمية، إن الأمانة العامة لحزب “المصباح”، أكدت في بلاغها الصادر يوم 09 شتنبر، أن النتائج التي تحصل عليها الحزب في استحقاقات الأربعاء 08 شتنبر نتائج غير منطقية وغير مفهومة وغير معقولة، ولا تعكس الخريطة السياسية، كما لا تعكس موقع الحزب وحصيلته في تدبير الشأن المحلي والحكومي.

ونفى العثماني في كلمة له خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، السبت 18 شتنبر 2021، أن تنطبق أطروحة التصويت العقابي على النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه الاستحقاقات، متسائلا: كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وكيف يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية؟

ونوه العثماني بجميع مناضلات ومناضلي الحزب، في مختلف المواقع، الذين ساهموا في تقديم حصيلة الحزب والدعوة للتصويت على مرشحيه، رغم الضغوط والاكراهات، والذين واكبوا الحملة الانتخابية وعملية التصويت بنضالية كبيرة وبصمود منقطع النظير، فلهم جميعا التحية والتقدير، يقول الأمين العام.

واسترسل: تحية للذين صوتوا للحزب رغم حملات التخويف، واحترامنا للذين صوتوا بحرية وقناعة لغير مرشحي الحزب.

وخلص العثماني إلى التأكيد على أن للحزب ثوابت لا تتزعزع، وأننا جميعا نعتز بالدور الذي قام به حزبنا، خدمة للوطن والمواطنين، والمصالح العليا لبلدنا، والتي جعلها فوق كل المصالح.

وعبر العثماني، عن اعتزازه بالدور الذي اضطلع به حزب العدالة والتنمية خلال مساره الطويل خدمة للوطن والمواطنين وخدمة للمصالح العليا لبلادنا وجعلها فوق المصلحة الحزبية، وخاصة خلال تدبيره للشأن العام سواء في شقه الحكومي أو الترابي.

ونوه المتحدث ذاته بحالة التعبئة الشاملة التي عرفها الحزب خلال الإعداد لهذه الاستحقاقات أو خلال الحملة الانتخابية والجاهزية في وضع لوائح مرشحيه وفي حملاته الانتخابية.

وتوجه الأمين العام بالتحية لمرشحي الحزب ومسؤوليه وعموم مناضليه على نضاليتهم وتضحياتهم وصمودهم في وجه مختلف الضغوط والإكراهات والتي كانت كبيرة وكبيرة جدا.

كما توجه بالتحية والشكر لكل المواطنين الذين صوتوا لحزب العدالة والتنمية، مع التأكيد على احترام الحزب للمواطنين الذين صوتوا بحرية وقناعة لغيره من المرشحين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق