سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

“الزموري” يصدم “الغربي” ويزكي رئيس جديد لجماعة حد الغربية.. وتمرد مرتقب لدعم مرشح الاستقلال

في قرار غير متوقع، فاجئ “محمد الزموري” المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الرئيس المنتهية ولايته لجماعة حد الغربية “عبد الله الغربي”، بعد التراجع عن منح التزكية له للمنافسة على رئاسة المجلس الجماعي.

وحسب مصدر موثوق، فقد قرر الزموري ترشيح “عبد الحق السويحلي” لرئاسة مجلس جماعة حد الغربية، مفنذا كل ما كان يروج حول إمكانية عودة الغربي لرئاسة المجلس للولاية الثالثة على التوالي.

ووضع السويحلي، ملف الترشيح لرئاسة جماعة حد الغربية، عن حزب الاتحاد الدستوري، بعد اكتساح الحزب لأغلب المقاعد بهذه الجماعة الترابية التابعة لعمالة طنجة-أصيلة.

ووضع كذلك “نور الدين بوزيان”، ملف ترشيحه كذلك لرئاسة الجماعة، عن حزب الاستقلال، وذلك لاختبار حظوظه للمنافسة على الرئاسة، وذلك بدعم من فريق عبد الله الغربي الذي يرتقب أن يتمرد على قرار الزموري ودعم بوزيان.

وسبق أن ترشح الغربي لمنصب رئاسة مجلس جماعة حد الغربية، باسم حزب العدالة والتنمية في الولاية الأولى، وباسم حزب الأصالة والمعاصرة في الولاية الثانية.

وتصدر حزب الاتحاد الدستوريا نتائج الانتخابات الجماعية لثامن شتنبر على مستوى جماعة حد الغربية بحصوله على 13 مقعدا من أصل 18.

نتائج جماعة حد الغربية (18 مقعدا):

حزب الاتحاد الدستوري: 13 مقعد.

حزب الاستقلال: 3 مقاعد.

حزب الأصالة والمعاصرة: مقعدين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق