سلايدر الرئيسيةسياسة

“لتوزيع الرئاسات”… التحالف الحزبي الثلاثي بجهة طنجة تطوان الحسيمة يخرج للعلن

أعلنت أحزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار بجهة الشمال، عن تنسيقهم للظفر برئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس عمالة طنجة-أصيلة وجماعة طنجة.

وحسب بيان للمنسقين الجهويين ، فقد تم الاتفاق والالتزام  بالتنسيق والتعاون فيما بينها لتشكيل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن تسند الرئاسة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

واتفق الأحزاب الثلاثة بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

وأكد البيان، عن اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة كذلك بالعمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، على أن تسند إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

رابعا: اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

ودعا البيان الارتقاء بأداء المجالس المنتخبة وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي، والانخراط الإرادي في دينامية التغيير، وتحسين خدمات المرافق العمومية وتطويرها، للاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين، والمساهمة في أجرأة وتنزيل النموذج التنموي الجديد.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق