سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

ضبط 26 طنا من الحشيش في غرناطة الإسبانية قادمة من ميناء طنجة المتوسط

تمكنت الشرطة الوطنية الاسبانية، يوم الخميس الماضي، من حجز 26 طنًا من الحشيش في غرناطة داخل شاحنة للنقل الدولي قادمة من ميناء طنجة المتوسط.

وحسب بلاغ للشرطة الإسبانية، فإن هذه العملية تمت بفضل تعاون أمني مع مكتب مكافحة المخدرات الفرنسي والمديرية العامة للأمن الوطني المغربي

وحسب نفس المصدر فقد تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص في إسبانيا بتهمة ارتكاب جرائم تهريب مخدرات والهجوم على السلطات، بالإضافة إلى شخصين آخرين في فرنسا، وأثناء عملية المداهمة حاصر عملاء الشرطة عددا من السيارات مما سبب إصابة البعض منهم، كما صدموا بعنف بقصد إبعادهم عن الطريق.

ويضيف البلاغ أن العملية بدأت مطلع شهر سبتمبر الجاري، بعد تلقي بيان من فرنسا يشير إلى أن أحد المعتقلين كان ذاهبًا للشاحنة المضبوطة في ميناء طنجة المتوسط ​​متجهًا إلى الجزيرة الخضراء، وتبعا لذلك تم إنشاء جهاز التحكم والمراقبة عند الوصول إلى إسبانيا.

وقال البلاغ، أن العملية مرت بعد اجتياز الضوابط المختلفة في المركز الحدودي، حيث توقفت الشاحنة في المحطة في انتظار الحصول على الوثائق اللازمة، وبدأت لاحقًا المسيرة إلى بلدية “قادس” في “لوس باريوس” حيث كان بها عطب، وخلال هذا الوقت، ظل ـ المعتقل ـ على اتصال بشخصين جاءا على متن شاحنة ثم صعدا معًا إلى الشاحنة. وبعد استئناف المسير، تم دعم السيارة من قبل أحد أعضاء التنظيم الذي كان يقود سيارة فاخرة من أجل السيطرة عليها وكشف تواجد الشرطة.

وفي استرسالها في وصف عملية المداهمة تقول الشرطة الإسبانية أنه خلال الرحلة إلى مقاطعة غرناطة، اتخذ من تم التحقيق معهم إجراءات أمنية مشددة طوال الوقت، ولدى وصوله إلى منطقة صناعية في بلدة “أتارفي” دخل إلى أحد المستودعات، وبعد ذلك تم اكتشافه من طرف جهاز مراقبة تجار المخدرات الذي تم إنشاؤه في المنطقة، فحاصرته عدة سيارات الشرطة الذين حاولوا قطع الطريق، وبدأوا المطاردة التي انضم إليها نداء آخر للشرطة، حيث تعرضوا لهجوم عنيف لمحاولة إبعاده عن الطريق.

وأخيرًا تقول الشرطة الإسباينة، إنه “تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص على متن الشاحنة بالقرب من السفينة، أحدهم كان سائق الشاحنة، وبالإضافة إلى ذلك، تم القبض على رجلين آخرين كانا مختبئين في كابينة جرار للمقطورة داخل السفينة، كما تم العثور على كمية كبيرة من بالات الحشيش بوزن إجمالي وصل إلى 26 طناً أثناء تفتيش السيارة”.

وتضيف الشرطة أن العملية لا تزال مفتوحة ومن المتوقع أن تنفذ عمليات اعتقال وتفتيش جديدة في كل من فرنسا وإسبانيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق