سلايدر الرئيسيةسياسة

رسميا.. حميد أبرشان يضع ترشيحه للمنافسة على منصب عمودية طنجة

وضع حميد أبرشان، اليوم الأحد، ترشحيه رسميا للمنافسة على منصب عمودية مدينة طنجة، باسم حزب الاتحاد الدستوري.

ويعمل الثنائي حميد أبرشان ويوسف بنجلون على ضمان الأغلبية داخل مجلس جماعة طنجة، دون الأحزاب الثلاثة السالفة الذكر، وذلك بالتعويل على الحصان والوردة والمصباح وبعض الأحزاب الصغيرة، لتعبيد الطريق لأبرشان للظفر بمنصب عمودية طنجة.

وبلغة الأرقام، يتكون مجلس جماعة طنجة من 81 مقعدا، وعلى اعتبار تحقق تحالف بين حزبي الحصان ذي 13 مقعد والوردة ذات 8 مقاعد بالإضافة إلى المقاعد الثمانية التي فاز بها حزب العدالة والتنمية، فإنهما سيشكلان 29 مقعدا وسيبقى التحالف في حاجة إلى 12 مقعدا آخرا لتشكيل الأغلبية داخل المجلس حيث يعمل أبرشان وبنجلون على جمع الأغلبية لتشكيل المجلس الجماعي الجديد، من خلال جمع مستشاري الأحزاب الصغيرة.

وسبق أن زكى حزب الاستقلال، البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة الأسبق، محمد الحمامي للمناسفة على منصب رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، بعد حصوله على 12 مقعدا بمجلس المدينة.

وحسب مصدر موثوق، فإن الحمامي بهذه الخطوة سيصعب مأمورية حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، الطامعين للظفر بمنصب عمودية طنجة، بتحالف مع حزب الاستقلال.

وأضاف المصدر ذاته، أن اتفاقا بين الأحزاب الثلاث كان على وشك الانتهاء من تفاصليه، إلا أن رغبة محمد الحمامي للترشح لمنصب عمدة مدينة طنجة، قد يبعثر جميع الحسابات المتعلقة برئاسة مجلس جماعة طنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبدأت، أمس السبت 11 شتنبر 2021، بعمالات ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عملية إيداع الترشيحات لانتخاب رؤساء مجالس الجماعات والجهة وكتاب هذه المجالس ونوابهم.

وحسب برقية لوزير الداخلية موجهة لولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات، فإن تاريخ إيداع الترشيحات يبتدئ من اليوم السبت، إلى غاية يوم الأربعاء 15 شتنبر الجاري.

يشار إلى أن فترة دعوة أعضاء المجلسين وانعقاد جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه تمتد من 16 شتنبر الجاري إلى غاية 25 شتنبر 2021، وذلك وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات والقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق