سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بإقليم شفشاون

ظفرت أحزاب التجمع الوطني للأحرار و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و الأصالة والمعاصرة و الاستقلال بالمقاعد الأربعة المخصصة للدائرة التشريعية لإقليم شفشاون خلال الانتخابات العامة التي جرت الأربعاء.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار (عبد الرحمان العمري) النتائج الجزئية شبه النهائية بعد فرز 99 في المائة من الأصوات بمختلف مكاتب التصويت، بعد حصوله على 31 ألف و 794 صوتا، يليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للقوات الشعبية (الأمين البقالي الطاهري) ب 20 ألفا و 928 صوتا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة (عبد الرحيم بوعزة) ب 18 ألفا و 776 صوتا، فحزب الاستقلال (اسماعيل البقالي) ب 16 ألف و 157 صوتا، علما أنه تنافست في هذا الاستحقاق الانتخابي 15 لائحة ترشيح.

وأكد عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، خلال تقديم النتائج الأولية للانتخابات، أن هذه الاستحقاقات جرت في “احترام تام للقواعد القانونية المؤطرة، كما مرت في ظروف حسنة دون تسجيل أية خروقات” ، مبرزا أنه تم أيضا “احترام كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وأبرز أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على مستوى 595 مكتبا و 77 مكتبا مركزيا افتتح على مستوى الدائرة الانتخابية لإقليم شفشاون بلغ 137 ألف 519 ناخبا، بنسبة مشاركة بلغت 63.93 في المائة، أي أكثر ب 12 في المائة مقارنة مع الاستحقاقات التشريعية السابقة.

وبعد أن نوه بجهود كافة المتدخلين في تنظيم و ضمان السير الجيد للعملية الانتخابية، أبرز ودان أن نتائج انتخابات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والانتخابات الجماعية سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من عملية فرز كافة أصوات مكاتب الاقتراع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق