المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

هذه نتائج الانتخابات ب5 جماعات بعمالة المضيق الفنيدق

فاز حزب الأصالة والمعاصرة بالانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء على مستوى الجماعتين الترابيتين القرويتين بليونش والعليين التابعتين لعمالة المضيق الفنيدق.

واكتسح حزب الأصالة والمعاصرة الانتخابات الجماعية بجماعة بليونش بعد فوزه بكل المقاعد المتبارى عليها والبالغ عددها 16 مقعدا، وفق نمط الاقتراع الفردي.

بينما بالجماعة الترابية العليين، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 10 مقاعد، مقابل 6 مقاعد لفائدة حزب التجمع الوطني للأحرار.

نتائج جماعة مارتيل:

وتصدر كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم و الاشتراكية نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء على مستوى الجماعة الترابية مارتيل التابعة لعمالة إقليم المضيق الفنيدق، بحصولهما على 6 مقاعد من أصل 31 مقعدا جرى التنافس حولها.

وحل حزب الحركة الشعبية في المرتبة التالية خلال هذا الاستحقاق بحصوله على ما مجموعه 5 مقاعد، وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بثلاثة مقاعد لكل منهما، وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد منها ، وجبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة بمقعد واحد لكل واحد منهما.

نتائج جماعة الفنيدق:

وتصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء على مستوى الجماعة الترابية الفنيدق، التابعة لعمالة إقليم المضيق الفنيدق، وذلك بحصوله على 6 مقاعد من أصل 31 مقعدا جرى التنافس حولها.

وحل حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية خلال هذا الاستحقاق بحصوله على ما مجموعه 3 مقاعد، واللامنتمون بثلاثة مقاعد أيضا، وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وجبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة والاستقلال والعدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية بمقعدين لكل واحد منها، ثم الحزب الاشتراكي الموحد والحزب الديموقراطي الاجتماعي وحزب الحركة الشعبية وحزب الإنصاف والحزب الوطني الديموقراطي بمقعد واحد لكل منها.

نتائج جماعة المضيق:

تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بستة مقاعد الانتخابات الجماعية بجماعة المضيق، التي جرت أمس الأربعاء.

فقد تمكن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من الحصول على ستة مقاعد من بين 31 المتبارى بشأنها، تلاه حزب التجمع الوطني للأحرار بخمسة مقاعد، ثم حزب الاتحاد الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وتحالف فيدرالية اليسار ثلاثة مقاعد لكل واحد منها.

وحصل كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الاشتراكي الموحد وحزب التقدم والاشتراكية على مقعدين، فيما نال حزب الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة مقعدا واحدا.

وشاركت في هذه الانتخابات الجماعية 13 لائحة ترشيح تمثل مختلف الأحزاب السياسية، حيث تنافست على الظفر ب 31 مقعدا، من بينها 11 مقعدا مخصصا للنساء.

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة تصدر نتائج الانتخابات الجماعية بأربع جماعات من بين 5 جماعات التي تشكل عمالة المضيق الفنيدق، بينما تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الجماعة المتبقية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق