العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

إقليم العرائش : 15 لائحة تخوض غمار الانتخابات التشريعية للظفر بأربعة مقاعد بمجلس النواب

تخوض غمار الانتخابات التشريعية على مستوى دائرة إقليم العرائش 15 لائحة ترشيح للفوز بأربعة مقاعد بمجلس النواب، وذلك خلال الانتخابات العامة المرتقبة يوم غد الأربعاء.

وتمثل لوائح الترشيح كلا من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الاستقلال، والحزب الوطني الديموقراطي، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الوحدة والديموقراطية، والحزب الخضر المغربي، و حزب الاتحاد الدستوري، و حزب التجمع الوطني للأحرار، و حزب الحركة الشعبية، وتحالف فيدرالية اليسار، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الأمل، وحزب العمل.

ويتوزع المرشحون بين 78.33 في المائة من الرجال و 21.67 في المائة من النساء، بينما يحمل 70 في المائة من المرشحين مستوى دراسيا عاليا و 15 في المائة مستوى دراسيا ثانويا.

أما على مستوى الانتخابات الجماعية بجماعة العرائش، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 13 لائحة ترشيح تمثل مختلف الاحزاب السياسية، للظفر ب 35 مقعدا، 12 مقعدا من بينها مخصصة للنساء.

بينما تخوض 19 لائحة ترشيح، من بينها واحدة دون انتماء سياسي، غمار الانتخابات الجماعة على مستوى دائرة مدينة القصر الكبير، للظفر ب 35 مقعدا، 12 من بينها مخصصة للنساء، مع حضور وازن للشباب أقل من 35 سنة في قوائم الترشيح (33.53 في المائة).

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق