سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

العدالة والتنمية بطنجة: “هناك تساهل مفرط مع تنظيم الحفلات والولائم الانتخابية والتجمعات في الساحات العمومية”

أعلنت الإدارة الإقليمية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، تسجيلها بقلق بالغ التساهل المُفرط في التعامل مع الخروقات الانتخابية لمجموعة من اللوائح الانتخابية، وخرق حالة الطوارئ الصحية من طرف بعض وكلاء اللوائح.

وذكرت إدارة الحملة الانتخابية في بلاغ صدر الأحد 05 شتنبر 2021، أن هذه الخروقات بلغ “تنظيم حفلات وولائم انتخابية وتجمعات في الساحات العمومية، في تحد سافر لمجهودات الدولة في مكافحة الوباء، وهو ما يُسفِّهُ كل التدابير الاحترازية التي تقوم بها السلطات المختصة، ويعرِّضُ صحة المواطنين للخطر”.

ودعا البلاغ السلطات المحلية للحزم في التعامل مع الخروقات الانتخابية وخرق حالة الطوارئ الصحية والتطبيق الصارم للقانون وزجر المخالفات الانتخابية، منددة في الوقت نفسه بأعمال البلطجة التي يتم تسخيرها ضد مناضلات ومناضلي الحزب، مشيرة إلى أنها، وإن كانت سلوكات معزولة، إلا أنها تشكل إساءة بالغة للعملية الانتخابية.

ونبه المصدر ذاته إلى خطورة الاختلالات التي شابت إعداد اللوائح الانتخابية، حيث وقفت إدارة الحملة الإقليمية على وجود تسجيلات مكررة بالآلاف وهو الأمر الذي يهدد – في حال عدم تصحيحه – سلامة عملية الاقتراع الحر والنزيه ومخالفة صريحة للقانون، داعيا الجهات الوصية إلى تدارك الموقف صونا لعملية التنافس الديمقراطي الشريف.

واستهجن البلاغ مظاهر الاستعمال المفرط للمال الانتخابي والوعود الزائفة والكذب من طرف بعض الكائنات الانتخابية التي أدمنت الترحال السياسي، في محاولة بائسة لاستمالة الناخبين عوض التوجه إليهم بالإقناع والتواصل المباشر وشرح البرامج الانتخابية.

وعبرت الإدارة الإقليمية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، عن اعتزازها بالحضور القوي والمنظم لمناضلات ومناضلي الحزب، من أول يوم بالحملة الانتخابية، وتواصلهم المتميز مع الساكنة، ودعوتها لتجديد ثقتها في أبناء حزب العدالة والتنمية من أجل الاستمرار في تدبير شؤونهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق