المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

“العدالة والتنمية” يتجه لإسقاط لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة المضيق

توجه حزب العدالة والتنمية بعمالة المضيق الفنيدق، أمس الثلاثاء، بطعن لدى المحكمة الإدارية في الرباط، لإسقاط لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة المضيق.

وحسب مصدر موثوق، فإن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالمضيق الفنيدق، قدمت طعنا للمحكمة الإدارية، أكدت فيه أن وكيل لائحة حزب الجرار بجماعة المضيق، لم يقدم استقالته من حزب العدالة والتنمية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن وكيل لائحة “الجرار” كان عضوا ومستشارا جماعيا باسم البيجيدي في الفترة ما بين 2015 إلى 2021، قبل أن يقرر الانتقال إلى البام دون أن يسلك مسطرة تقديم الاستقالة من حزبه السابق، ما يعني أنه لا زال عضوا في البيجيدي.

وتداولت المحكمة الإدارية، في طعن حزب العدالة والتنمية، اليوم الخميس، حيث من المرتقب أن تعلن المحكمة عن حكمها بخصوص هذا الطعن، خلال الساعات المقبلة.

وفي سياق متصل، قدم البيجدي طعنا آخرا، يعم مرشح في اللائحة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة بالفنيدق، وذلك بمبرر فقدانه الأهلية، حيث صدر في حقه حكم قضائي نهائي بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ في قضية تتعلق بشراء أصوات الناخبين خلال استحقاقات 2016.

وطالب البيجيدي، في طعنه الأول، بإسقاط وكيل لائحة البام بالمضيق، وما يتبعها من أثر قانوني بإسقاط اللائحة بأكملها، فيما طلب في الطعن الثاني بإسقاط المرشح لوحده من اللائحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق