سلايدر الرئيسيةكوكتيل

مدير أكاديمية الشمال يؤكد أن تأخير الدراسة ليس تمديدا لعطلة الأساتذة 

أوضح أن الأطر التربوية ستسهم في إنجاح عملية التلقيح وتشتغل على إعداد الأنماط التربوية المناسبة

(أيوب الحسوني)

أكد محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن عملية تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية في الجهة انطلقت أمس الثلاثاء في ظروف جيدة، حيث سخرت الأكاديمية كل إمكانياتها البشرية واللوجيستية بتنسيق عال مع وزارتي الصحة والداخلية لضمان السير العادي لهذه العملية.

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع التعليم في شمال المملكة في تصريح “للمساء” أن هذه العملية ستشمل 323 ألف تلميذا سيتوزعون على 23 مركزا للتلقيح بالجهة مجهزا لاستقبال التلاميذ تم اختيارها بدقة بمراعاة الكثافة السكانية لكل منطقة على حدة.

من جهة أخرى أشار عواج إلى كون تأخير انطلاق الدراسة ليس تمديدا لعطلة الأساتذة بل منح فرصة لهم وللأطر الإدارية للاشتغال على إعداد النمط التربوي المناسب للمؤسسة التي يشتغلون بها، حيث ستقام اجتماعات بين الأطر الإدارية والتربوية لدراسة معطيات المؤسسة ورغبات الأسر في أفق تحديد الأنماط التربوية المعتمدة بها، مضيفا أن عددا مهما من الأطر التربوية ستسهم ميدانيا إلى جانب الأطر الإدارية في دعم مجهودات وزارة الصحة والسلطات المحلية  لإنجاح عملية تلقيح التلاميذ.

وبخصوص ضمان حق التلاميذ في التعلم شدد محمد عواج على كون هذا العنصر يشكل الهاجس الأول للوزارة حيث توليه الأولوية عند وضع المخططات والبرامج، ملفتا إلى سهر المسؤولين بالوزارة والأكاديميات وكذا أطر التفتيش والأطر الإدارية على ضمان الاستمرارية البيداغوجية بتتبع ومراقبة مواصلة تقديم الفعل التربوي مهما اختلفت الأنماط التربوية المعتمدة.

وناشد مدير الأكاديمية أولياء التلاميذ المستهدفين بعملية التلقيح إلى مرافقة أبنائهم وبناتهم إلى أقرب مركز تلقيح للاستفادة من هذه العملية سعيا لبلوغ المناعة الجماعية لدى هذه الفئة، وبالتالي تعميم نمط التعليم الحضوري على جميع الثانويات بالجهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق