سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

في مقاطعة واحدة تجاوز الآلاف.. “العدالة والتنمية بطنجة” يشتكي من التسجيلات المكررة باللوائح الانتخابية

اشتكى حزب العدالة والتنمية بطنجة، من التسجيلات المكررة باللوائح الانتخابية، معبرا عن تفاجأه بوجود تسجيلات كثيرة مكررة في كل اللوائح، بعمالة طنجة-أصيلة.

وحسب مصدر حزبي مسؤول، فقد اشتغل حزب المصباح بطنجة، على عينة محددة وهي لائحة المسجلين بمقاطعة السواني باعتبارها أصغر مقاطعة بجماعة طنجة، حيث تم الوقوف على العدد الكبير للتسجيلات المكررة والتي فاقت 4500 تسجيل مكرر.

وأضاف المصدر ذاته، أن تكرار التسجيلات هي حالة عامة على مستوى مدينة طنجة، مشيرا إلى أن الحزب يشتغل على لوائح باقي المقاطعات بالنظر إلى الصعوبة التقنية المرتبطة باللوائح كما تسلمها الحزب من مصالح ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتابع المصدر ذاته، أنه بالرغم من ذلك، فقد قام الحزب بتدقيقات إلى حدود الآن في باقي المقاطعات والجماعات بعمالة طنجة-أصيلة، حيث خرجوا بخلاصة وجود تسجيلات مكررة كثيرة يفوق عددها بشكل كبير العدد الذي وجده بمقاطعة السواني.

ودعا بيجيدي طنجة، في مراسلة للجهات الوصية، للعمل بشكل عاجل على معالجة هذه الاختلالات الكبيرة التي توجد باللوائح الانتخابية، تفاديا لكل استعمال مغرض قد يمس في العمق بصدقية النتائج الانتخابية.

وأردف المصدر ذاته، أن الفترة الأخيرة من التسجيلات عرفت تسجيل حوالي 100 ألف مسجل جديد على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، ليرتفع العدد الإجمالي للمسجلين على صعيد العمالة لحوالي 450 ألف مسجل.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق