سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

عكس نائبه.. المحكمة الإدارية ترفض طعن “أحمد الإدريسي” وتؤكد منع ترشحه

علم “شمالي” من مصادر ولائية، أن المحكمة الإدارية بالرباط قضت في حكم استعجالي صدر اليوم الجمعة في قضية ترشح أحمد الإدريسي في انتخابات المجلس الجماعي لاكزناية، برفض طعن الأخير ومنعه من الترشح للانتخابات الجماعية.

وكان رفض ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة مبني على سبب تسلم المعني بالأمر لقرار عزله الصادر عن المحكمة الإدارية بالرباط، ما يجعل هذا الحكم نهائيا وبالتالي لا يؤهل بحكم القانون للترشح في الانتخابات الموالية لحكم عزله، بالإضافة إلى سحب حزب الأصالة والمعاصرة لتزكيته للانتخابات.

وسبق أن أيدت المحكمة الإستئنافية الإدارية، حكم إدارية الرباط بعزل رئيس جماعة اكزناية أحمد الإدريسي، بسبب اختلالات تدبيرية.

وفي سياق متصل، سمحت المحكمة الإدارية بالرباط، أمس الخميس، في حكم استعجالي، لنائب رئيس جماعة اكزناية عبد الخالق المزياتي الترشح للانتخابات الجماعية.

ووضح الحكم الاستعجالي ـ الذي يتوفر شمالي على نسخة منه ـ أنه لكي يعتبر الحكم القاضي بالعزل نهائيا وبالتالي سريان أثره بعدم جواز الترشح، يستوجب أن يصبح الحكم نهائيا، إما بعد استنفاذ جميع طرق الطعن إلى أن يصبح مكتسبا لقوة الشيء المقضي به، أو بمرور أجل الطعن دون ممارسته، في حين أن أجل الطعن لن ينتهي إلا بتاريخ 22 من شهر أكتوبر، مما يكون معه الحكم لم يصبح نهائيا بعد، وبالتالي يكون ترشح عبد الخالق المزياتي في الانتخابات الجماعية المقبلة جائز قانونا، وقرار رفض تسلم ترشيحه مخالف للقانون.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق