سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

حزب العدالة والتنمية بوزان يرفع دعوى إبطال الترشيح لخمسة مرشحين

علم “شمالي” من مصادر حزبية، أن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بوزان قد قررت رفع دعوى قضائية على خمسة مرشحين منتمين لها باسم أحزاب أخرى.

وحسب المصدر ذاته، فإن الدعوى القضائية تم رفعها ضد مرشحين بعدد من جماعات إقليم وزان،(جماعات أسجن زومي سيدي رضوان وبني كلة.)

وأضاف المصدر ذاته، أن أسباب رفع هذه الدعوى تختلف بين عدم تقديم الاستقالة أو عدم البث فيها الى حين تسوية الوضعية المالية اتحاه الحزب.

وفي سياق متصل،  قضت المحكمة الإدارية بأكادير، بتاريخ 24 غشت 2021، بإلغاء فوز “محمد اعلي”، الرئيس الحالي لجماعة بونعمان، بمقعد الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

وحسب نص القرار، فإن مرشح الغرفة الفلاحية بإقليم تزنيت قام بتغيير انتمائه الحزبي دون سلوك مسطرة تقديم استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي كان ينتمي إليه، حيث قضت المحكمة ببطلان نتيجة إعلان فوزه مع كل مايترتب عن ذلك من آثار قانوني، وقد عللت المحكمة قرارها بعدم احترام الفائز في الانتخابات المهنية للشروط المطلوبة في الإستقالة من حزب إلى آخر كان المترشح ينتمى له.

الطعن تقدم به ” الحسين الباز ”، مرشح حزب الإستقلال للغرفة الفلاحية عن الدائرة الإنتخابية 50 بجماعة الركادة ( أولاد جرار) ،ضد غريمه الفائز في هذه الانتخابات ، طبقا لما ينص عليه القانون المنظم للانتخابات.

وفي سياق متصل، قال مهتم بالشأن المحلي، إن الأحزاب يمكن لها أن تتابع قانونيا من قدم الإستقالة منها دون توفره على وصل قبولها وما يفيد تسوية وضعيته معه و إلا سيكون ترشحه بإسم حزب آخر و نجاحه عرضة للطعن فيه بإلالغاء أمام المحكمة الادارية والمطالبة ببطلان نتائج الانتخابات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق