سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

بينهم برلمانيين.. أسماء بارزة تتنافس على المجلس الجماعي بني رزين بإقليم شفشاون

تشهد جماعة بني رزين بإقليم شفشاون نزالا حادا بين مترشحين وازنين في انتخابات المجالس الجماعية المقررة يوم الثامن من شتنبر المقبل، حيث قدمت الأحزاب أبرز قيادييها للتنافس على المجلس الجماعي.

وعلم “شمالي” أن عددا من الأسماء الوازنة في الحقل السياسي قدمت ترشيحها للتباري على مقاعد المجلس الجماعي بني رزين، وتدور المنافسة لحد يومه بين ثلاثة أحزاب لها وزنها على صعيد الإقليم، يتعلق الأمر بكل من الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي.

ومن أبرز الوجوه السياسية التي تخلق الحدث في الانتخابات الجماعية لبني رزين، السياسي المعروف عبد الله العلوي، وهو المتقدم كمرشح لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعدما مارس العمل البرلماني للولاية واحدة ممثلا بذلك لإقليم شفشاون.

كما يضيف ترشح السياسي أحمد أيتونة تشويقا وإثارة للمشهد السياسي بالجماعة، فبعد التحاقه الحديث بحزب الحركة الشعبية وتنازله للمصمودي على تزكية وكيل لائحة الانتخابات التشريعية بإقليم شفشاون، تمت تزكيته للترشح باسم  الحزب بهذه الجماعة، ويذكر أنه شغل منصب مستشار وزير الشغل واللوجستيك والماء بالحكومة الحالية عن حزب العدالة والتنمية، كما أنه كان برلمانيا سابقا عن الإقليم.

وعن حزب الأصالة والمعاصرة فقد رشح أمينه الإقليمي لشفشاون سمير المودن كمرشح بهذه الجماعة، والذي سبق أن تقلد منصب مستشار بجماعة تاموروت بنفس الإقليم وعن نفس الحزب.

يخلق هذا الاحتدام في التنافس بين شخصيات بارزة سياسيا طابعا خاصا تحظى به جماعة بني رزين، تجعل المتتبع للشأن المحلي يعنى بمجريات التنافس خلال فترة الحملة الانتخابية، وفي تأهب وانتظار لما ستؤول له نتائج الانتخابات وتوابعها من مفاوضات وتنازلات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق