تطوانسلايدر الرئيسيةملاعب

بعد طلب المغرب التطواني.. “جامعة لقجع” ترفض الرفع من أندية البطولة الوطنية الاحترافية

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، يومه السبت 21 غشت 2021 اجتماعا، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا، حيث خرج الاجتماع بالمصادقة على على استمرار منافسات البطولة الوطنية الاحترافيةINWI 1 للموسم المقبل ب 16 فريقا فقط، ورفض طلب المغرب التطواني الذي نزل للقسم الوطني الثاني.

وقدمت اللجنة التي تم تكوينها لإعداد دراسة حول الملتمس الذي رفعه فريق المغرب التطواني للرفع من أندية البطولة الإحترافية INWI 1 من 16 إلى 18 فريقا، تقريرا إلى المكتب المديري للجامعة أخدا بعين الاعتبار الجانب القانوني والتقني والمالي.

وخلصت اللجنة إلى أنه بخصوص الجانب القانوني، فإنه استنادا للمادتين 56و57 من قانون المسابقات الذي ينص على عدم تغيير اي نظام في البطولة الا في بداية الموسم مع دراسته والمصادقة عليه من طرف المكتب المديري وفي جمع عام استثنائي.

أما بخصوص الجانب التقني، فقد أقرت اللجنة بضرورة تأطير رياضي جديد للاندية الاحترافية يأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل اللاعب لعدد اكثر من المباريات في موسم رياضي واحد، مقدمة مشروعا للوصول إلى هذه الغاية بعد 3 سنوات، تشرف عليه الادارة التقنية لتطوير الاداء التقني في فئات اقل من 15 و17 و19 و21 سنة مع مواكبة ادارية ومالية من طرف الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم.

وخلصت اللجنة إلى أن الزيادة في عدد الفرق يتطلب إجراء عدد أكبر من المباريات وزيادة مصاريف أكثر في جميع متطلبات الممارسة في ظل عدم الزيادة في الموارد المالية في غياب الحضور الجماهيري وضعف السوق الإعلاني والتسويقي في ظل جائحة كورونا التي يعيشها العالم حاليا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق