العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

ابنة رئيس جماعة القصر الكبير وكيلة للائحة “حزب أخنوش” للبرلمان بجهة الشمال

ظفرت زينب السيمو، ابنة رئيس جماعة القصر الكبير بمصادقة المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار على ترشحها كوكيلة للائحة الجهوية للبرلمان بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وقدمت على إثر ذلك يوم أمس إيداع ملف ترشحها للمصالح الإدارية المختصة.

وتثير هذه الحظوة لابنة رئيس الجماعة تساؤلات واستفهامات عديدة، فهي الملتحقة حديثا بالحزب تستطيع في وقت قياسي مراكمة النضال والتضحية في العمل الحزبي الميداني الذي خولها ـ بقدرة قادر ـ في أول عملية حزبية لها رئاسة لائحة النساء للترشح في البرلمان، حسب مهتمين.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه معلوم في التاريخ النضالي للأحزاب أن يتم احترام التراتبية داخل الهيئات السياسية للحزب، لأن الترشح للانتخابات البرلمانية يحتاج لمراكمة مجموعة من التجارب السياسية على المستويات المحلية، للاحتكاك مع المواطن ومعرفته عن قرب وبالتالي خدمته والحصول على ثقته فيما هو أشد ثقلا، أما اللجوء لآلية “الباراشوت” فقد أثبتت التجارب أنها لا تؤتي أي أكل للصالح العام، ناهيك على أنها تعتبر غير المقبولة في العرف الديمقراطي ولدى السياسيين الحقيقيين.

ويثير هذا الوضع تساؤلات أخرى حول الوضع الداخلي لحزب الأحرار بالجهة، فكيف قبلت مناضلاته هذا التغييب المجحف لهن رغم السنوات الطويلة التي قدمنها في النضال والعطاء؟ أو لربما يجب التساؤل عن أي مقابل قبلن به مقابل هذا التنازل؟ أو بالأحرى لعل ذلك كان من أجل الصالح العام فربما تتوفر وكيلة اللائحة على مؤهلات وكفاءات للعمل التشريعي قل نظيرها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق