سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

طنجة.. استقالة جماعية لشبيبة الاستقلال ببني مكادة والحمامي يرد

قدمت شبيبة حزب الاستقلال بفرع بني مكادة بطنجة يوم أمس في خطوة جريئة ومفاجئة استقالة جماعية ل19 عضو منها في مقدمتهم الكاتب المحلي لشبيبة الحزب، وفي بيانها للرأي العام أرجع الأعضاء سبب استقالتهم إلى تهميشهم وإقصائهم من الترشيح في اللوائح الانتخابية.

وحسب نفس البيان، تقول الشبيبة أنها ساهمت بشكل كبير في إشعاع الحزب داخل مقاطعة بني مكادة في حين لم يكن للحزب أية مكانة أو تأثير قبل ذلك، فمنذ نهاية 2018 تاريخ التحاق الشبيبة وهي تناضل دون كلل أو ملل، عبر حضورها الدائم والمتواصل للاجتماعات الداخلية للحزب، مع القيام بأكثر من 20 ندوة ومجموعة من الدورات التكوينية، والمساهمة في الأعمال الاجتماعية في كل ما يخص القفف الغذائية في المناسبات والأعياد إضافة إلى المساهمة في شراء أضحية العيد، كما قامت بتأطير وتكوين الشباب والمساهمة في الوقفات الاحتجاجية، ناهيك عن مجهوداتها في التسجيل في اللوائح الانتخابية.

وفي ختام البيان تساءلت الشبيبة عن سبب الإقصاء رغم الجهد الواضح واستفسرت عن الإهمال في التواصل وغياب المعلومة فيما يخص مصيرها داخل الحزب، وقررت تنظيم وقفة احتجاجية سلمية داخل مقر الحزب للمطالبة بحقوقهم.

وفي رد محمد الحمامي وكيل لائحة حزب الاستقلال للانتخابات التشريعية بدائرة طنجة أصيلة وبمقاطعة بني مكادة عما اتهمته به الشبيبة، يوضح في البداية أنه لا يمكن أن اشتغل وأكون الفريق الذي سيخوض الاستحقاقات المقبلة، ثم إنه تم التوافق على أن يكون وصيف لائحة مقاطعة بني مكادة، هو عبد السلام بنجييد، إضافة إلى أنهم قاموا بإدخال الشابات والشباب الاستقلاليين للائحة، إذ تتضمن أربعة من الشبيبة.

وبخصوص الكاتب المحلي للشبيبة، يقول وكيل اللائحة أنه كان من المقرر أن يدرج اسمه في اللائحة، إلا أنه قام ببعض التصرفات التي جعلتني أغير رأيي فيه.

ويضيف الحمامي أنه تفاعل مع مطالب شبيبة حزب الاستقلال، إلا أن الأمر يتطلب إمكانيات كبيرة ولوجسيتيكية تحتاجها الانتخابات، مما يحتم علينا ترشيح عدد من الأشخاص القادرين على مواكبة هذه المطالب، مضيفا أن الحزب لا يعطي أي دعم كبير.

وفيما يشبه الدعوة للتحدي، ختم الحمامي بدعوة هؤلاء المستقلين لأخذ لائحة مقاطعة بني مكادة والترشح بمفردهم، وسيتم حينئذ الإطلاع على النتائج التي سيحصلون عليها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق