تطوانسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

مخاوف من ارتفاع فواتير الماء والكهرباء بعد تعليق أمانديس قراءة العدادات.. والشركة تطمئن زبنائها

بعد قرار شركة أمانديس بتعليق قراءة عدادت الماء والكهرباء بفعل حالة الطوارئ الصحية، حيث ستوكل مهمة  قراءة العداد لزبائن الشركة أنفسهم، لتحديد كمية استهلاكهم من الماء والكهرباء خلال الأشهر التي ستشملها حالة الطوارئ، حسب بلاغ سابق للشركة، إلا أن هذا القرار جعل العديد من المواطنين يتخوفون من تبعاته.

وعبر عدد من المواطنين ل”شمالي” عن مخاوفهم جراء هذه القرار الذي يمكن أن يرفع من فاتورة الماء والكهرباء للشهر المقبل في هذه الفترة الحرجة، مؤكدين أن هناك العديد من الأشخاص ليست لهم إمكانية الولوج إلى العداد بسبب قدرتهم أو معرفتهم لقراءة العداد، الأمر الذي يمكن أن يخلف مشاكل خلال هذه الفترة.

في حين قال مهتم بالشأن المحلي، إن “هؤلاء الزبناء الذين لا يستطيعون القيام بإجراءات قراءة العداد وإرسالها لأمانديس يمكن أن تحدد لهم سومة جزافية بسيطة جدا لا تتأسس على احتساب معدل الاستهلاك السنوي، مما سيجعل فاتورة الشهر المقبل تسقط في الأشطر المرتفعة السعر”.

وتجاوبا مع هذه المخاوف، أكد مصدر مسؤول بشركة أمانديس ل”شمالي”، أن الزبناء الذين سيصعب عليهم القيام بإجراءات قراءة العداد، فإن الشركة ستعتمد على القيام بإجراءات أخرى مثل على دفع قيمة مالية تكون مساوية للشهر الماضي الذي تم آداءه من طرف الزبون، على أن تتم مراجعة وتدقيق القيمة في حالة عدم تناسبها مع قيمة الاستهلاك الحقيقية في تلك الفترة بعد انتهاء حالة الطوارئ.

وأشار مصدر أمانديس، إلى أن الشركة ستعتمد كذلك على قيمة نفس الشهر من السنة الفارطة، أو احتساب المعدل السنوي للاستهلاك.

وسبق أن دعت أمانديس كافة زبنائها للاستفادة من خدماتها عبر الإنترنت، مع تحيين معطيات هواتفهم وبريدهم الإلكتروني لدى مركز خدمة الزبون على الرقم: 0802008000،  أو بالتسجيل مباشرة في موقع الوكالة على الخط www.amenis.ma أو انطلاقاً من تطبيق الهاتف المحمول “أمانديس موبيل” الممكن استعماله عبر جميع أجهزة الهاتف المحمول.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق