سلايدر الرئيسيةسياسة

تحديد تواريخ إيداع الترشيحات لدى السلطات لانتخابات 2021

 تتزامن هذه السنة، كل من الانتخابات التشريعية وانتخابات مجالس الجماعات الترابية ـ وهو شيء نادر الحصول ـ ولقد حددت الحكومة تواريخ هذه الاستحقاقات الانتخابية على النحو التالي:

على صعيد كل من مجلس النواب، مجالس الجهات ومجالس الجماعات والمقاطعات؛ حدد يوم الاقتراع في الأربعاء 8 شتنبر، على أن يتم إيداع التصريحات بالترشيح من تاريخ الإثنين 16 غشت إلى الأربعاء 25 من نفس الشهر، فيما ستقام الحملة الانتخابية من الخميس 26 غشت إلى السابع من شتنبر القادم.

أما على مستوى مجالس العمالات والأقاليم، فمن المقرر انتخابه يوم الثلاثاء 21 شتنبر، كما قرر تاريخ إيداع التصريحات بالترشيح من السبت 11 شتنبر إلى الإثنين 13 شتنبر، وانطلاق الحملة الانتخابية من الثلاثاء 14 شتنبر إلى الإثنين 20 من نفس الشهر في تمام منتصف الليل.

وقرر مرسوم حكومي آخر تاريخ اقتراع مجلس المستشارين في يوم الثلاثاء 5 أكتوبر، مع تحديد تاريخ إيداع التصريحات بالترشيح من الجمعة 24 شتنبر إلى الإثنين 27 شتنبر، وانطلاق الحملة الانتخابية من الثلاثاء 28 شتنبر إلى 4 من أكتوبر.

وتجدر الإشارة إلى أن مدة انتداب مجلس المستشارين وكذا المجالس الترابية ـ الجهات، العمالات والأقاليم، الجماعات والمقاطعات ـ تستمر لست سنوات، وذلك على خلاف مجلس النواب حيث تدوم فقط لخمس سنوات.

يذكر في الأخير أن تواريخ إيداع التصريح بالترشيحات تنتهي على تمام الساعة 12 زوالا من التاريخ المحدد، فيما تنتهي الحملة الانتخابية في تمام منتصف الليل من التواريخ المذكورة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق