سياسة

عمدة طنجة يترأس وفدا لغرناطة الإسبانية.. واتفاق على التعريف بالحضارة الأندلسية

ترأس  محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة وفدا رسميا من مدينة طنجة، في زيارة رسمية إلى مدينة غرناطة، بدعوة من عمدة مدينة غرناطة الاسبانية، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بها، ورئيس جمعية غرناطة الدولية، حيث تكون الوفد الرسمي من رئيس مقاطعة المدينة، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثلين عن جماعة تطوان والمضيق والجهة، وذلك من 08 إلى 10 ماي 2018.

وحسب موقع جماعة طنجة ، فإن الزيارة تأتي في إطار المشاركة في النشاط الذي نظمته غرفة التجارة بغرناطة، تحت شعار: “شمال المغرب-إقليم غرناطة” والذي ناقش العلاقة التي تجمع بين هذين الطرفين على جميع المستويات، سواء المؤسساتي أو الاجتماعي، الجامعي أو التجاري، لأمر الذي سيخلق نوع من الالتقائية لصالح المنطقتين.
وكانت الزيارة حسب المصدر ذاته، فرصة لبحث أفق التعاون بين المدينتين، من خلال تنظيم لقاء سنوي قصد التعريف بالحضارة الأندلسية، وتثمينا للعلاقات الثنائية التي تجمع بين هذه الجهات، وذلك في محاولة للحفاظ على الحضارة الأندلسية.
و أكد العبدلاوي في ندوة صحفية، على أن الهدف الأساسي من الزيارة هو التحضير لعقد اتفاقية شراكة بين بلدية غرناطة وجماعة طنجة، في أفق التوقيع عليها شهر يونيو 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق