سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

منير الليموري يتجه لضمان رئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة (حوار)

يتجه منير الليموري، للظفر برئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد الاكتساح الكبير الذي حققه حزب الأصالة والمعاصرة في انتخابات الغرفة وبالأخص على مستوى عمالة طنجة أصيلة.

وسيخلف الليموري، زميله في حزب التراكتور امحمد احميدي، على رأس غرفة الصناعة التقليدية، التي حقق في انتخاباتها الأصالة والمعاصرة نتائج مبهرة على مستوى عمالة طنجة طنجة أصيلة، بعد فوزه بجل المقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية، بعد اشتغاله باستراتيجية جديدة توزع الأصوات على مجموعة من اللوائح المستقلة التابعة له.

وأجرى “شمالي” حوارا مع الرئيس المرتقب لغرفة الصناعة التقليدية، أبرز فيه تحدياته وطموحاته لتدبير الغرفة الشمالية خلال 6 سنوات المقبلة.

هل يمكن أن تقدموا لنا نبذة تعريفية عن غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة؟


أولا أشكركم على اهتمامكم، اسمحوا أن أشير بداية إلى أن غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة تضم أقاليم العرائش ووزان وشفشاون وتطوان والحسيمة وعمالتي طنجة أصيلة والمضيق الفنيدق.

أما في فيما يتعلق بدور هذه الغرفة فإنه يتمحور في أولا تأطير الصناع التقليديين و السهر على تكوين الجمعيات و التعاونيات الممثلة لهم و ثانيا في تقوية منتوج الصناعة التقليدية و تسويقه إن على المستوى الوطني و على المستوى الدولي و في هذا الإطار ستعمل غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة على تنظيم معارض وأنشطة والعمل على تبسيط الخدمات الإدارية للصناع والحرفيين بالجهة.

كيف تقيمون علاقة غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشمال بالجمعيات و التعاونيات الممثلة للمهنيين ؟

بطبيعة الحال يجب العمل على تنسيق دائم مع الجمعيات و التعاونيات، و هذا التنسيق هو الذي سيجعل هذه الهيئات ( الجمعيات و التعاونيات الممثلة للمهنيين ) تشارك دائما في كل المعارض التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية، حيث سنعمل كذلك على تتبع إستراتيجية العمل الداخلية لهذه الهيئات لأن القانون الجديد يعطينا الحق في تتبع عمل هذه المؤسسات .

و ما هي رؤيتكم لتطوير وضعية مهنيي الصناعة التقليدية بجهة الشمال؟ و ما هي الإجراءات التي ترون أنها تحظى بالأولوية في هذا المجال ؟

سنعمل على الترافع لتفعيل الشطر الاجتماعي والتغطية الصحية للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية، لإن الصانع التقليدي لن يستطيع أن يعمل و يبدع في عمله في غياب هذه الخدمات الاجتماعية. كذلك هناك مشاريع أخرى يجب أن يتم العمل والإسراع فيها بشكل سريع.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق