سياسة

فضيحة.. فيسبوك يكشف “سليت” موظفين بجهة الشمال من لقاء رسمي ببرشلونة لمشاهدة الكلاسيكو

 

فضيحة ديبلوماسية تفجرت في أروقة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعدما تأكد “سليت” موظفين بمجلس الجهة من لقاء رسمي كان من المفترض أن يحضراه رفقة رئيسة منظمة التعاون الدولي بإقليم كتالونيا.

الفضيحة الأكبر هي أن مجلس الجهة، الذي يرأسه إلياس العماري، تكتم على الموضوع، ولم يتخذ أي إجراءات بحق الموظفين، اللذين فضلا مشاهدة مباراة الكلاسيكو التي أقيمت في 28 من أكتوبر الماضي بملعب كامب نو معقل البارصا، وتركا المسؤولة الكتالانية تنتظر.

وتشير المعطيات التي حصل عليها “شمالي” إلى أن مديرة وكالة تنفيذ المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة أقصت دور المنتخبين، وفضلت إيفاد موظفين من فريق عملها، للاستفادة من امتيازات النقل والاستضافة التي يتكلف بها الطرف الكتالاني، لكن الموظفين كانت لهما خطة بديلة، حيث التحقا بمدرجات الملعب في ابساعة الرابعة مساء، بدل حضور الاجتماع الذي انطلق في الساعة الخامسة.

وانكشف أمر الموظفين عند نشرهما صورة لهما في الملعب في اليوم نفسه، لكن المجلس الجهوي فضل التكتم عن الفضيحة، وهو ما لم تقبله الجهة الإسبانية.

وراسلت وكالة كتالونيا للتعاون والتنمية رئيس الجهة إلياس العماري احتجاجا على الفضيحة، وقالت إنها لن تتحمل مصاريف الموظفين الهاربين، فضلا عن أن الموظفين ليس لهما علاقة بالموضوع الذي أرسلا من أجله، حسب مصادر عليمة.

يشار إلى أن رحلة الموظفين الترفيهية تمت في إطار المعرض الدولي للاقتصاد التضامني، الذي احتضنته مدينة برشلونة الاسبانية خلال تلك الفترة، وعرف مشاركة 7 تعاونيات من جهة طنجة تطوان الحسيمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق