سلايدر الرئيسيةسياسة

تحالفات مرتقبة تعطي رئاسة الغرف المهنية بجهة الشمال لهذه الأحزاب

علم “شمالي” من مصادر موثوقة أن تحالفات أولية قيد الدرس بين اللامنتمون والأحزاب السياسية المتصدرة لانتخابات الغرف المهنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وتفيد المصادر أن التحالفات ستمكن حزب الاستقلال رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات وهو الحاصل المرتبة الثالثة في انتخاباتها بمعدل 14 مقعد، في حين تصدرها اللامنتمون ب28 مقعد، وفيما كانت المرتبة الثانية لحزب التجمع الوطني للأحرار ب23 مقعد.

وعلى مستوى غرفة الفلاحة يتوقع إسناد رئاستها لحزب التجمع الوطني للأحرار بعدما تصدرها بفارق مريح ب26 مقعد، حيث أخذ حزب الأصالة والمعاصرة 16 مقعد في المرتبة الثانية، وحزب الاستقلال 14 مقعد في المرتبة الثالثة.

كما يتوقع أن يترأس حزب الأصالة والمعاصرة غرفة الصناعة التقليدية حيث أحرز المرتبة الثانية ب 11 مقعد، بالرغم من تصدر اللامنتمون ب 14 مقعد، فيما أحرز حزب الاستقلال المرتبة الثالثة ب10 مقاعد.

وبخصوص غرفة الصيد البحري فينتظر أن يتم تحالف بين الأحزاب والرئيس السابق للغرفة والبرلماني يوسف بنجلون كمرشح لامنتمي ـ حيث يعد بنجلون أكبر مصدر للسمك في المغرب ـ على أن يتم إسنادها لهذا الأخير.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الأفراد المترشحين بصفة اللامنتمين هم في الأصل ينتمون لأحزاب سياسية، وإنما ترشحوا بهذه الصفة لحصد المزيد من الأصوات حيث يلاحظ اتباع هذه الآلية من طرف الأحزاب كخطة مواكبة لتعزيز لوائحهم المعلنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق