سلايدر الرئيسيةمجتمع

جمعية أطباء الإنعاش والتخدير توضح.. “لا يعتبر التلقيح ضد كوفيد-19 من موانع الجراحة”

أوضحت الجمعية للإنعاش والتخدير ومعالجة الألم، أن “التلقيح ضد كوفيد-19 لا يعتبر من موانع الجراحة، وذلك ردا على المعلومات الخاطئة المتداولة في شبكات التواصل الاجتماعية حول خطر محتمل لأعمال وأدوية التخدير في أعقاب التلقيح ضد كوفيد -19.
وأضاف بلاغ للجمعية، توصل “شمالي” بنسخة منه، أنه “يمكن إجراء جميع العمليات الجراحية أو الاستكشافات التشخيصية اللازمة تحت التخدير الموضعي أو المحلي أو العام بغض النظر عن المدة بينها وبين التلقيح ومع ذلك، فإن الاستشارة الطبية السابقة للتخدير تجعل من الممكن تقييم حالة المريض المرشح للتدخل الجراحي أو التشخيصي واكتشاف المضاعفات المحتملة النادرة المرتبطة بالتلقيح”.
وأشار المصدر ذاته، إلى أنه “لا توجد أية آثار ضارة في ممارسة التخدير العام أو المحلي أو الموضعي، وبشكل خاص العناية بالأسنان، فيما يتعلق بالمرضى الذين تم تلقيحهم مؤخرا”.
وذكرت الجمعية المغربية للإنعاش والتخدير ومعالجة الألم (SMAAR) بالامتثال لتوصيات الممارسة الجيدة المتعلقة بسلامة التخدير بشكل عام وخاصة الحالات المشتبه فيها أو المؤكدة ل كوفيد-19، مؤكدة أنها ترغب من في تنوير الرأي العام والمهنيين الصحيين بشأن البيانات العلمية وتوصيات الجمعيات العلمية الدولية والوطنية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق