سلايدر الرئيسيةسياسة

هؤلاء أسماء وكلاء اللوائح بمقاطعات طنجة المقترحين على الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية

تستعد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في المقبلة، الحسم في أسماء وكلاء لوائح الحزب بالمقاطعات الأربع لجماعة طنجة.

وحسب ما توصل به “شمالي”، فإن لجنة الترشيح الإقليمية التي انعقدت أمس الجمعة 30 يوليوز 2021، قد اقترحت على الأمانة العامة للحزب، ثلاثة أسماء من كل مقاطعة للحسم في الإسم الذي سيقود كل لائحة.

الاقتراحات كالتالي:

مقاطعة المدينة: إدريس الريفي التمسماني، محمد البكراني، محمد البشير العبدلاوي.

مقاطعة بني مكادة: محمد خيي، عزيز الصمدي، أحمد بروحو.

مقاطعة امغوغة: محمد بوزيدان، ادريس الكروج، محمد التراك.

مقاطعة السواني: عبد اللطيف بروحو، أحمد الغرابي، محمد البشير العبدلاوي.

وسبق أن نظم حزب العدالة والتنمية بعمالة طنجة-أصيلة، يوم الأحد 25 يوليوز 2021، لجنة ترشيحه الإقليمية، لاختيار المرشحين الثلاث لمنصب وكيل اللائحة للانتخابات التشريعية بدائرة طنجة أصيلة وباقي المرشحين.

وحسب معلومات مؤكدة توصل “شمالي” بها، فقد اقترحت اللجنة الإقليمية  3 أسماء لوكالة اللائحة على الأمانة العامة للحزب، وهم: محمد بوزيدان (رئيس مقاطعة مغوغة وعضو الكتابة الجهوية للبيجيدي) ، ومحمد أمحجور (النائب الأول لعمدة طنجة وعضو الأمانة العامة للبيجيدي)، وأحمد بروحو (الكاتب الإقليمي للحزب ونائب رئيس مقاطعة بني مكادة).

وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة الإقليمية اقترحت على الأمانة العامة للحزب بالترتيب الأسماء الذين سيرافقون وكيل اللائحة في غمار  الانتخابات البرلمانية وهم:

المرتبة الأولى : ستختارها الأمانة العامة من الأسماء الثلاثة السالفة الذكر.

-محمد بوزيدان: المرتبة الثانية.

-محمد أمحجور:المرتبة الثالثة.

-محمد أفقير:المرتبة الرابعة.

-أحمد بروحو: المرتبة الخامسة.

وسيتم رفع اختيار اللجنة الإقليمية للأمانة العامة للحزب من أجل التزكية النهائية.

وتختص هيئة التزكية الوطنية لحزب العدالة والتنمية، ب”تزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية”، و”تزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية الجهوية”، و”تزكية المرشحين لعضوية مجالس الجهات”، و”تزكية المرشحين لعضوية مجالس الجماعات ذات نظام المقاطعات”، و”تزكية المرشحين لعضوية مجالس الجماعات الكبرى”، و”تزكية المرشحين من أعضاء الأمانة العامة بإحدى الدوائر الجهوية أو الجماعية”.

وتتكون هيئة التزكية الوطنية من “الأمين العام أو من يفوضه رئيسا”، و”أعضاء الأمانة العامة للحزب”. وللأمانة العامة أن تدعو عند الاقتضاء مسؤول إحدى اللجن المركزية أو المسؤول المجالي المعني أو رؤساء لجان الترشيح المعنية للحضور بصفة ملاحظ.

هذا، وتتخذ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، القرارات اللازمة لملاءمة هذه المسطرة مع النصوص التشريعية والتنظيمية ذات الصلة التي تصدر بعد المصادقة على هذه المسطرة، كما يمكنها ملاءمة هذه المسطرة مع الخصوصيات المجالية التي تمثل حالات خاصة بما فيها حالة حل إحدى الكتابات المجالية أو تعذر انعقادها لأسباب تنظيمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق