سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

مدير مستشفى دوق دو طوفار بطنجة يرفض استقبال سيدة مصابة بكورونا تعاني من مرض مزمن

أفادت مصادر مطلعة “لشمالي” أن مدير مستشفى دوق دو طوفار بطنجة رفض استقبال سيدة خمسينية مصابة بكورونا وتعاني من مرض مزمن (ملحقة بجرعيتن)، بدعوى أنها لا تقطن بالنفوذ الترابي لعمالة طنجة أصيلة في حين أنها تقطن بجماعة دار الشاوي التابعة لنفس العمالة، ضاربا بذلك عرض الحائط كل القيم الإنسانية والكونية التي تقتضي تقديم المساعدة الطبية الاستعجالية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وأضاف المصدر ذاته، أن حالة السيدة (ن.ب) البالغ سنها 55 سنة، تستدعي التدخل العاجل، بعدما تبين من الفحص بالسكانير إصابة الرئتين بنسبة 60%، إضافة إلى حاجتها لمادة الأكسجين لتتنفس بشكل عاد لأن نسبة الاكسجين في دمها لا تفوق 70%، هذا إلى جانب أنها تعاني من مرض مزمن تتابع علاجها بشأنه منذ مدة تفوق 10سنوات.

السيدة ترقد الآن في قاعة الانتظار بمستشفى محمد السادس، في انتظار السماح لها بتلقي العلاجات الضرورية والمستعجلة من طرف مدير مستشفى دوق دو طوفار بطنجة، عله يتراجع عن قراره التعسفي اللاإنساني قبل فوات الأوان.

وسبق أن رفض نفس المسؤول دخول مريض يعاني القصور الكلوي وتحت التنفس الاختراقي وفي المرحلة المعدية من المرض وتركه في سيارة الإسعاف أمام المستشفى لما يزيد عن الساعتين.

للاشارة المريض فقد توفي في اليوم الموالي يمكن أنه كان في حالة حرجة و لكن كان من الممكن أن يسعف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق