سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

حزب الخضر يحسم في وكلاء اللوائح بجماعة طنجة

حسم حزب الخضر، أمس الأحد، في وكلاء لوائحه بمقاطعات جماعة طنجة الأربع.

واختار حزب الخضر، مرتضى بن الغفور وكيلا للائحته بمقاطعة مغوغة، ونزار الهسكوري وكيلا للائحة بمقاطعة المدينة، وياسين الريش وكيلا للائحة بمقاطعة بني مكادة، وحاتم حدوش وكيلا للائحة بمقاطعة السواني.

وحسب بلاغ توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن الترشح يأتي إيمانا منهم بدور الشباب والكفاءات في تدبير الشأن العام المحلي والوطني، و إيمانا بقدرتهم على التغيير، ونظرا للاقصاء الذي يطال هذه الفئات تحديدا، وعدم الأخذ بآرائهم ومطالبهم، وتبعا لتوصيات تقرير النموذج التنموي الجديد الذي أكد على إعادة الاعتبار للشباب وإدماجهم في الحياة السياسية والاجتماعية، كما أكد التقرير بشكل واضح وملح على جعل الكفاءات إحدى الرافعات التي يعول عليها المغرب لكسب رهان التحدي لتحقيق رؤية المغرب في أفق سنة 2035.

وأكد الحزب، أن مجموعة من الشباب والكفاءات بطنجة قرروا تشكيل لوائح نوعية تعطي للشباب مكانتهم الاعتبارية كوكلاء لوائح، وفي نفس الوقت تأخد بعين الاعتبار شرط الكفاءة، بحيث تجمع اللوائح بين الشباب بطموحهم الجامح والكفاءة بخبرتها العلمية والميدانية، وعيا منهم كذلك بضرورة التغيير الإيجابي الذي من شأنه إعادة الثقة إلى 60٪ من المغاربة العازفين عن التصويت؛ وانطلاقا أيضا من روح المواطنة العالية التي يتمتع بها شباب وكفاءات المغرب.

وقرر هؤلاء الشباب الترشح باسم حزب الخضر المغربي حيث تلاقت أفكارهم الدفاعية عن التنمية المستدامة وحق الأجيال القادمة في بيئة نظيفة مع مبادئ وأهداف حزب الخضر المغربي، تحت شعار: “كفى… نستحق الأفضل”.

وتوجه لوائح الشباب والكفاءات بطنجة دعوة إلى كافة الكفاءات الطنجاوية التي تؤمن بحق التغيير والتناوب في تدبير الشأن العام المحلي والوطني، إلى الانضمام إلى لوائحها، وإعطاء فرصة أكبر لتمثيلية الشباب والشابات في المجالس الجماعية والإقليمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق