الحسيمةالعرائش-القصر الكبيرتطوانسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

الملك يوافق على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم جهة طنجة تطوان الحسيمة

أعطى الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وذكر بلاغ للمجلس المذكور أن هذه التعيينات شملت 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وتميزت التعيينات بإسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة.

وشملت الحركة الانتقالية، عدد من المناصب بالهيئة القضائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث تم تعيين محمد زواكي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، في مهام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بطنجة، خلفا لحسين قيسوني الذي أعفي من مهام المسؤولية وسيتولى مهمة محام عام لدى محكمة النقض.

وحسب لائحة تعيينات، توصل “شمالي” بنسخة منها، فقد عين المجلس الأعلى للسلطة اسماعيل حمدي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالحسيمة في منصب وكيل عام باستئنافية تطوان، خلفا لرشيد خير المعفى بدوره من مهام المسؤولية ليتولى محام عام لدى محكمة النقض، وحصل مصطفى يرتاوي على منصب وكيل عام للملك لدى محكمة الاستئناف الحسيمة قادما من ابتدائية الرماني التي كان يشغل بها مهام وكيل الملك.

وعين عبد الرزاق محسن رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة في منصب الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بتطوان، خلفا لمصطفى لغزال الذي أسندت له مهمة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، كما عين الزبير العباسي رئيس المحكمة الابتدائية بالقنيطرة رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف الحسيمة، وانتقل الرئيس السابق لهذه الأخيرة عز العرب الحمومي إلى رئاسة استئنافية تازة.

وسيتولى خليد أبا عقيل رئيسة المحكمة الابتدائية بطنجة مهام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور، وانتقل حميد فضلي من رئاسة المحكمة الابتدائية بشفشاون إلى رئاسة المحكمة الابتدائية بتطوان، خلفا لعبد الهادي الرويشي الذي انتقل كمستشار بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة.

ووافق الملك محمد السادس على تعيين عبد الصمد البقالي القاسمي رئيسا للمحكمة الابتدائية بشفشاون، بعد أن كان مستشارا بمحكمة الاستئناف بتطوان، وعين صلاح الدين الخطابي المستشار بمحكمة الاستئناف بطنجة في منصب رئيس المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير.

وتولى كمال اسليماني المستشار بمحكمة الاستئناف بالحسيمة مهمة رئيس المحكمة الابتدائية بتارجيست، وحصل المختاري العيادي نائب الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بطنجة على منصب رئيس المحكمة الابتدائية الخميسات.

وتم تعيين غزلان بلبول نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة في منصب وكيلة الملك لدى المحكمة التجارية بطنجة، خلفا لعبد العزيز بنزيدة الذي تولى مهمة نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان.

وسيتولى محمد الخياري وكيل الملك بابتدائية تازة نفس المهمة بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير، خلفا لعبد الغني العبادي الذي سيتولى مهمة نائب الوكيل العام الملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، كما أعفي سعيد لحليب من مهام المسؤولية كرئيس للمحكمة الابتدائية بأصيلة وتولى مهمة مستشار باستئنافية الرباط.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق