سلايدر الرئيسيةكوكتيل

وكالات “بريد بنك” و”بريد كاش” أصبح بإمكانها إصدار رخص السياقة والبطائق الرمادية

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، عن توقيعها لاتفاقية شراكة وتعاون مع “البريد بنك” و”البريد كاش” ستمكن المواطنين من إيداع ملفاتهم بإحدى وكالات بريد بنك وبريد كاش التي وضعت رهن إشارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والبالغ عددها حوالي 800 وكالة.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تطوير وتحديث القطاع الخدماتي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وتماشيا مع برنامج عملها برسم سنة 2021، خاصة المحور المتعلق بتحسين أداء مصالحها الترابية والرفع من جودة خدمات القرب المقدمة للمرتفقين والتقليص من أجال استغلال الملفات.
وحسب الاتفاقية، فستقوم وكالات بريد بنك وبريد کاش بعمليات استلام واختزال الملفات المتعلقة برخص السياقة وشهادات تسجيل المركبات بالنظام المعلوماتي المخصص لهذا الغرض، وستتكلف كذلك باستصدار وتسليم رخص سياقة مؤقتة صالحة لمدة ستين يوما، التي ستتضمن رمز الاستجابة السريعة “Code QR” يمكن لأعوان المراقبة الطرفية من التأكد من صحة الوثيقة المدلى بها من خلال تتبع المراحل المبينة بدليل الاستعمال المرفق عليه.
وفي هذا الصدد، ستنطلق هذه العملية، بصفة تدريجية، ابتداء من تاريخ 19 يوليوز 2021، ببعض وكالات بريد بنك وبريد كاش في انتظار تعميمها على جميع الوكالات التي وضعت رهن إشارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق