سياسة

اتفاق بين عمدتي طنجة ولوهافر على إعداد شراكات في مجال الشباب والرياضة

استقبل  عمدة مدينة طنجة  محمد البشير العبدلاوي ، عمدة مدينة لوهافر الفرنسية  Luc Lemonnier  والوفد المرافق له، أجرى خلالها الجانبان مباحثات تناولت مواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة كيفية تفعيل إتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين الطرفين،  بهدف المضي بها قدما نحو تحقيق أهدافها خدمة للمدينتين، كما تناولا عمق ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

وحسب بلاغ لجماعة طنجة، فقد عبر عمدة مدينة طنجة عن اعتزازه بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط المغرب و فرنسا، و الآفاق الواعدة التي تفتحها الشراكة الإستراتيجية بين مدينة طنجة ومدينة لوهافر .

كما أبرز العمدة مستوى التطور والتنمية التي تعرفها مدينة طنجة على  جميع المستويات، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها و فرص التعاون التي تتيحها.

 من جانبه أبدى Luc Lemonnier عمدة مدينة لوهافر عن سعادته بهذا اللقاء، وعن الرغبة المتبادلة من أجل استثمار كل الفرص المتاحة التي تتيحها اتفاقية الشراكة والتعاون  بين مدينة طنجة ومدينة لوهافر.

بالتالي  ارتأى الجانبان الاتفاق على إعداد اتفاقيات قطاعية لا سيما في المجالات المرتبطة بالشباب والرياضة والثقافة،  وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في التدبير المفوض لبعض القطاعات  لا سيما منها المرافق الحيوية كالنظافة والنقل.

وكان عمدة طنجة مرفوقا بكل من  محمد أمحجور إدريس الريفي التمسماني نائبي الرئيس،  المدير العام للمصالح الجماعية نورالدين البدراوي ، ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية بالجماعة عزيز الزايدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق