الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

رئيس حكومة كتالونيا يزور مسجدا بضواحي برشلونة

شهدت مدينة مانريسا (برشلونة) يوم أمس السبت 17 يوليوز 2021، زيارة رسمية لرئيس حكومة كتالونيا ” بيرا أراغونيس” Père Aragonès في أول نشاط مؤسساتي رسمي له بعاصمة مقاطعة الباجيس بإقليم كتالونيا.

وحسب بلاغ للجمعية، توصل “شمالي” بنسخة منه، فقد تضمن برنامج هذا النشاط الهام زيارة ميدانية لمسجد الفتح، حيث قام رئيس حكومة كتالونيا La Generalitat مرفوقاً بمستشارة الحكومة بالمنطقة Rosa Vestit و رئيس مجلس بلدية مانريسا Marc Aloy – قام- بمعاينة المسجد في حلته الجديدة بعد انتهاء أشغال الإصلاح والترميم التي شهدها في الآونة الأخيرة.

وكان في استقبال رئيس الحكومة وفد عن الجمعية الإسلامية بالباجيس أعرب له عن الترحيب والإشادة بهذه الزيارة المهمة التي كانت فرصة للتعبير عن واقع وتحديات وإكراهات مسلمي المنطقة وكتالونيا بشكل عام.

هذا و قد كانت الزيارة أيضا محطة مهمة لتقديم بعض الشروحات المتعلقة بدور مؤسسة المسجد في ترسيخ قيم التعايش والاندماج والحوار داخل المجتمع الكتلاني و كذا الجهود المبذولة من قبل القيمين على هذه المعلمة الدينية لتضطلع بأدوارها الحقيقية وجعلها مؤسسة اجتماعية وثقافية وتربوية مفتوحة في وجه جميع ساكنة المدينة بدون استثناء.

و تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذه الزيارة تضمن أنشطة أخرى، من بينها عقد رئيس الحكومة والوفد المرافق له للقاء تواصلي مع ممثلي عدد من الهيئات وفعاليات المجتمع المدني من أجل مناقشة وتدارس عدد من القضايا والملفات المشتركة على صعيد عموم تراب كتالونيا، خاصة المتعلقة ببعض التعقيدات المرتبطة ببعض الاجراءات الإدارية و المرتبطة بسوق الشغل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق