العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

شباط يفضح استعانة سعود به للضغط على نزار بركة لترشيحه بإقليم العرائش

في أحدث خرجة إعلامية لحميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال عبر تقنية اللايف والذي فضل بثه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، لم يتوان شباط عن مهاجمة منهجية اشتغال خلفه نزار بركة الأمين العام الحالي لحزب الميزان، في رد منه على قرار اللجنة التنفيذية بعدم تزكيته لخوض انتخابات 2021 بدائرة فاس.

وفي سياق رده، عرج حميد شباط على طريقة تدبير بركة لعملية تزكية المرشحين لخوض استحقاقات 2021 بدائرة إقليم العرائش التي سيترشح بها نزار بركة منتقدا اختيار بركة لقادم من الجرار كوصيف له باللائحة.

ويعلق محللون على هذه الخرجة الإعلامية وبالتحديد إقحام إقليم العرائش وما يعرفه من تدافع على مستوى حزب الاستقلال بأن المنسق الجهوي لحزب الميزان محمد سعود المحسوب الوحيد على حميد شباط داخل اللجنة التنفيذية للحزب، العائد مؤخرا من بلجيكا والمستاء من طريقة تدبير نزار بركة للعملية الانتخابية بإقليم العرائش خصوصا بعد استقطابه لمفضل بوكير الرجل الذي يحظى بامتدادات قوية داخل كل جماعات إقليم العرائش وعدد من رؤساء الجماعات و أيضا بعد تزكية مصطفى الشنتوف وكيلا للائحة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، يضغط باستعمال ورقة شباط للإبقاء على مواقع بالإقليم لصالح إحدى العائلات السياسية بالإقليم.

وتشير نفس التحليلات إلى إمكانية استعانة سعود بشباط للإستقواء على نزار بركة لانتزاع هذه المواقع بالنظر إلى المعلومات التي تناولها حميد شباط بخصوص إقليم العرائش في خرجته الأخيرة.

في السياق ذاته اعتبر حميد شباط وفي محاولة لتجييش الاستقلاليين بالعرائش ضد منهجية بركة، (اعتبر) أن حزبه بالعرائش لا يخلو من طاقات استقلالية خصوصا الشابة والتي دعا نزار متهكما للاستفادة من تأطيرها لمدة ساعة فقط.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الاستقلال استطاع بعد إعلان ترشحه بدائرة العرائش استقطاب بروفايلات انتخابية تحظى بالمصداقية والقبول لدى الناخب العرائشي وهو ما بات يرعب عددا من الوجوه السياسية التقليدية بالإقليم التي أصبحت تتحسس رؤوسها مخافة فقدان مواقعها.

حوار حميد شباط

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق