سلايدر الرئيسيةكوكتيل

رسميا.. وزارة الصحة تعوض “الحجر الصحي بالفندق” لمغاربة الخارج ب”عزلة منزلية” لمدة 5 أيام

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الإثنين 12 يوليوز 2021، الأحكام الصحية الجديدة للسفر الدولي، وذلك بعد إدراج كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال، ضمن القائمة (ب) ابتداءً من يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.

وتراجعت الوزارة عن قرارها المتعلق بالحجر الصحي في الفندق لمدة 10 أيام للمسافرين القادمين من دول القائمة (ب)، حيث أكدت أن المواطنين المغاربة أو المغاربة المقيمين بالخارج، ملزمون فقط بالعزلة الذاتية في المنزل لمدة 5 أيام مع فحص (مضاد سريع أو PCR) في اليوم الخامس.

1.  التدابير المشتركة

– البطاقة الصحية للركاب، يتم تحميلها عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة (موزعة أيضًا على متن الطائرة أو السفينة)، مملوءة بجميع المعلومات ، ولا سيما عنوان الراكب ورقم هاتف يسمحان بتحديد مكانه، إذا لزم الأمر ، خلال الأيام العشرة التالية لوصوله للتراب الوطني.

– التقيد بالإجراءات المطبقة في المغرب: ارتداء قناع في الخارج، التباعد الجسدي ونظافة اليدين.

2. قائمة البلدان (أ)
– شهادة تفيد بأن الشخص قد تم تطعيمه بجرعتين من قبل أحد اللقاحات المدرجة أدناه ؛

– أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تطعميهم باللقاح أو لم يتم تحصينهم بجرعتين من اللقاح ، فقد ألزمت الوزارة على المسافرين باختبار PCR مدته أقل من 72 ساعة (الوقت بين أخذ العينات والصعود إلى الطائرة).

3. بلدان القائمة (ب)

– شهادة تفيد بأن الشخص قد تم تلقيحه واختبار PCR سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تحصينهم بشكل كامل من القائمة-ب- أو الذين تم تطعيمهم بشكل غير كامل:

-اختبار PCR سلبي عمره أقل من 48 ساعة، وحجر صحي مراقب لمدة 10 أيام ، على نفقة الشخص المعني في منشآت سبق تحديدها من قبل السلطات المغربية باختبار تحكم PCR في اليوم التاسع.

– أما للمواطنين المغاربة أو المغاربة المقيمين بالخارج، فقد حددت وزارة الصحة العزلة الذاتية في المنزل لمدة 5 أيام مع فحص (مضاد سريع أو PCR) في اليوم الخامس.

– الأطفال دون سن 11 معفيون من هذه الإجراءات .
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق