الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

مهربو الحشيش بمضيق جبل طارق يتسببون في سقوط مروحية.. ومصرع جمركي إسباني

سقطت طائرة هليكوبتر تابعة للجمارك الإسبانية في البحر فجر اليوم الأحد خلال مطاردة مع مهربي المخدرات في مضيق جبل طارق بالقرب من “سوتوجراندي” في سان روكي (قادس) ، حيث قتل في الحادث أحد عناصر الجمارك،  وأصيب شخصين من الطاقم ، كما أبلغت مصادر الشرطة لأوروبا برس.

وبحسب هذه المصادر، فقد  استغل مهربو المخدرات سوء الحالة الجوية وهبوب رياح شرقية لعبور المضيق.

وبهذه الطريقة ، في إحدى هذه الملاحقات ، وقع السقوط القاتل للمروحية ، وفقًا لمصادر من الوفد الحكومي في الأندلس ، حوالي الثانية صباحا. كما أشار رئيس بلدية الجزيرة الخضراء ، خوسيه إجناسيو لاندالوس ، في منشور على فيسبوك ، فإن الحادث وقع على بعد حوالي 30 ميلاً من بونتا يوروبا.

وأشارت وزيرة المالية ماريا خيسوس مونتيرو ، الأحد ، إلى أنه “لا يزال من السابق لأوانه طرح فرضيات” حول الأسباب التي تسببت في تحطم الطائرة المروحية وأنها “كلها مفتوحة” في هذا الصدد.

وصرحت الوزيرة في تصريحات لوسائل الإعلام في الجزيرة الخضراء (قادس) أن “ما كان بالطبع وفاة أثناء الخدمة” ، قبل أن يشير إلى أن الطائرة ستعيد تعويمها لاستعادة الصندوق الأسود.

وأضافت، “في الأيام القليلة المقبلة، في الساعات القليلة القادمة، سيكون لدينا المعرفة، بمجرد إنقاذ الصندوق الأسود” ، وبعد ذلك سيتم إحراز مزيد من التقدم في التحقيق المفتوح ، بالإضافة إلى “العناصر الأخرى التي شاهدت الناس الذين كانوا “. وبهذا المعنى ، أشار إلى أن الزميلين الجمركيين اللذين كانا في المروحية “لديهما ضجة يمكن تخيلها” ، لذلك “علينا أن نمنح الوقت لأخذ إفادة”.

وأعرب رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، عن أسفه يوم الأحد لوفاة هذا المسؤول في دائرة مراقبة الجمارك. في حين تعاطف رئيس السلطة التنفيذية مع عائلة المشغل: “عاطفتي لأسرة عامل مراقبة الجمارك الذي توفي عندما تحطمت المروحية التي كانوا ينفذون بها عملية في منطقة سان روكي في البحر.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق