سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

ب88,5 مليون درهم.. المصادقة على تهيئة منطقة “راس الماء” و”الطريق الدائرية” بشفشاون

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الإثنين 5 يوليوز 2021، على إنجاز مشروع تهيئة المنطقة السياحية راس الماء بجماعة شفشاون، بتكلفة مالية تقدر ب42 مليون درهم.

ويهم المشروع إنجاز الدراسات والأشغال المتعلقة بتهيئة المنطقة السياحية راس الماء بجماعة شفشاون، من خلال بناء مرآب للسيارات متعدد الطوابق وملعب رياضي ومقهم-مطعم، وبناء قنطرة تربط بين المنطقة السياحية راس الماء والمدينة القديمة وساحة وطاء الحمام.

وتعتبر وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، الجهة المكلفة بإنجاز المشروع، حيث قدرت مدة إنجازه في 24 شهرا، وذلك حسب الاتفاقية التي تشترك فيها الوكالة السالفة الذكر، ومجلس جهة الشمال، والمجلس الإقليمي لشفشاون، ومجلس جماعة شفشاون، وعمالة إقليم شفشاون، وولاية جهة الشمال.

وفي اتفاقية أخرى، صادق المجلس الجهوي كذلك على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل الدراسات التقنية وصيانة الطريق الدائرية لمدينة شفشاون، بتكلفة إجمالية تقدر ب46,5 مليون درهم ممولة بالكامل من مجلس جهة الشمال.

وحسب الاتفاقية، الذي اطلع “شمالي” على نسخة منها، فإنه سيتم صيانة الطريق الدائرية من مدار توراغين إلى مدار سيدي بوجمعة وإعادة تكسيتها بالزفت وتجهيزها بالأرصفة والكهرباء على طول 4,5 كيلومتر.

وستتكلف جماعة شفشاون بتسوية وضعية العقارات التي سيتم اقتناؤها لهذا الغرض.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق